عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جامعة الدول العربية: ما يحدث في غزة جرائم حرب من قبل الاحتلال

تحيا مصر

قال السفير حسام زكي، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، إن الجامعة تهدف لحشد الدعم السياسي للموقف الفلسطيني الذي يؤيده الموقف العربي، مشيرًا إلى أن المطلوب الآن التركيز على الوضع الإنساني في غزة ووقف فوري لإطلاق النار.

وأوضح " زكي"، خلال لقاءه بقناة القاهرة الإخبارية، إن جامعة الدول العربية ستستقبل رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي غدا للمشاركة في حوار سياسي بشأن غزة.

جامعة الدول العربية: ما يحدث في غزة هو جرائم حرب من قبل الاحتلال الإسرائيلي

وكشف الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، أن الجامعة رصدت عددا من الانتهاكات الإسرائيلية في غزة التي توصف بجرائم حرب مثل التهجير القسري، لافتًا إلى أن هناك مخطط للاحتلال الإسرائيلي للتهجير القسري لأهالي غزة.

وأوضح السفير حسام زكي، أن الولايات المتحدة هي الدولة الوحيدة التي لديها قدرة الضغط على إسرائيل، لافتًا إلى أنه لا أحد يشجع على استهداف المدنيين وهناك قائمة من الجرائم التي ترتكبها إسرائيل في غزة.

وذكر أن جامعة الدول العربية على تواصل دائم مع الأمم المتحدة بشأن الانتهاكات الإسرائيلية في غزة.

جامعة الدول العربية: حل الدولتين هو الحل الوحيد للصراع الإسرائيلي - الفلسطيني

وقال السفير حسام زكي، إنه من الممكن أن تدخل هدنة إنسانية حيز النفاذ قريبا ومصر تبذل مجهودا في إيصال المساعدات لغزة، كاشفًا عن أن الوضع في غزة مأساوي جدا وهناك حالة جنون جماعي من الدوائر الغربية في تأييد إسرائيل.

وشدد السفير حسام زكي، على أن ما يحدث في غزة هو جرائم حرب من قبل الاحـ.ـتـ.ـلال الإسرائيلي،ـ موضحًا أن حل الدولتين هو الحل الوحيد للصراع الإسرائيلي - الفلسطيني

وأشار إلى أن هناك دول وجهات عديدة تساعد السلطة الفلسطينية ولا حقيقة لتجميد الدعم الأوروبي.

تابع موقع تحيا مصر علي