عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

السفير الفلسطيني بالقاهرة: سياسة التهجير تعني تصفية القضية.. ومتمسكون برعاية مصر لمصالحنا

تحيا مصر

أعرب دياب اللوح، السفير الفلسطيني بالقاهرة، عن رفض بلاده  مطالب إسرائيل بإخلاء المنازل في غزة، مشددًا على أن  سياسة التهجير تعني تصفية القضية الفلسطينية.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي للسفير الفلسطيني بالقاهرة، اليوم الأحد، والذي يعقد في ظل التصعيد العسكري والقصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

رعاية مصرية للقضية الفلسطينية

وقال "اللوح"، إن  إسرائيل تمارس جرائم بشعة في غزة وتنفذ تدميرا ممنهجا للمباني والمدارس، مضيفًا بأن إسرائيل دمرت مستشفيات في غزة والقطاع يواجه كارثة إنسانية حقيقية

وأكد السفير الفلسطيني بالقاهرة، على ضرورة عقد مؤتمر دولي للسلام بـ الشرق الأوسط، لافتًا إلى أن السلام الشامل يعني حلا عادلا للقضية الفلسطينية، ويجب إيجاد حل عادل لقضية اللاجئين الفلسطينيين.

وقال رياض اللوح إن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أكد ضرورة حل  القضية الفلسطينية، متابعًا: "نؤكد تمسكنا برعاية مصر للمصالحة الفلسطينية ونقدر تمسك مصر بالقضية.

على جانب آحر، قال السفير حسام زكي، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، إن الجامعة تهدف لحشد الدعم السياسي للموقف الفلسطيني الذي يؤيده الموقف العربي، مشيرًا إلى أن المطلوب الآن التركيز على الوضع الإنساني في غزة ووقف فوري لإطلاق النار.

وأوضح " زكي"، خلال لقاءه بقناة القاهرة الإخبارية، إن جامعة الدول العربية ستستقبل رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي غدا للمشاركة في حوار سياسي بشأن غزة.

الاحتلال يرتكب جرائم حرب

وكشف الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، أن الجامعة رصدت عددا من الانتهاكات الإسرائيلية في غزة التي توصف بجرائم حرب مثل التهجير القسري، لافتًا إلى أن هناك مخطط للاحتلال الإسرائيلي للتهجير القسري لأهالي غزة.

تابع موقع تحيا مصر علي