عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمين سر التحالف الوطني: القافلة تضم 106 شاحنه تتضمن كافة المساعدات الإنسانية لمساندة أشقائنا في الأراضي الفلسطينية

الدكتورة نهى طلعت
الدكتورة نهى طلعت

قالت الدكتورة نهى طعت أمين سر التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، أنه تم توفيقنا خلال 48 ساعة الماضية بتحريك قافلة شاملة تحتوي على كافة المساعدات الإنسانية لمساندة أشقائنا في الأراضي الفلسطينية، بتوجيهات رئاسية من الرئس عبدالفتاح السيسي.

أكدت الدكتور نهى طلعت في مداخلة هاتفية لها في برنامج الحياة اليوم أن قطاع غزة يشهد على وضع مأساوي، وأن القطاع بالكامل يشهد على انقطاع كل سٌبل المعيشة من ماء وطعام وكهرباء، موضحه أن إرسال المساعدات الإنسانية ليست مسألة اختيارية، ونقوم بالدعم والتضامن وتوصيل المساعدات.

ونوهت "طلعت" الى الإقبال الشديد من قبل الشعب المصري للمشاركة بحملات التبرع بالدم على مستوى الجمهورية، موضحة أن القافلة تتكون من 106 شاحنه شاملة كافة أنواع المساعدات، و أكثر من ألف طن من المواد الغذائية، و 300 ألف علبة أدوية طبية ومستلزمات طبية عديدة،و القاقلة تتضمن أيضًا على أكثر من 50 ألف قطع من الملابس، والبطاطين، وغيرها من المساعدات التي لا حصر لها.  

وأضافت أمين سر التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي تقدم للمشاركة في الحملة العديد من الأطقم الطبية، والمتطوعين الشباب، لافته أن حجم الخير المتواجد فى مصر غير مسبوق، والشعب المصرى بيقسم اللقمة لإنقاذ أهالى غزة.

التحالف الوطني يرسل مساعدات إنسانية للأشقاء في الأراضي الفلسطينية بتوجيهات من الرئيس 

جدير بالذكر أن القوافل الشاملة للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي وحياة كريمة، انطلقت صباح أمس، والتي ضمت قرابة ١٠٦ قاطرة محملة بكميات ضخمة من المساعدات الإنسانية تتضمن 1000 طن من المواد الغذائية واللحوم و40 ألف بطانية وأكثر من 300 ألف علبة أدوية والمستلزمات الطبية، بالإضافة إلى الملابس والإحتياجات اللازمة، يرافقها طاقم طبي من كافة التخصصات كمحاولة لتخفيف الأوضاع على الشعب الفلسطيني جراء الاعتداء الإسرائيلي وسقوط العديد من الضحايا والمصابين، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بتقديم الدعم الفوري والإغاثة لدولة فلسطين الشقيقة. 

يأتي ذلك بالتزامن مع تدشين كيانات التحالف الوطني بالتعاون مع وزارة الصحة وبنك الدم أكبر حملة للتبرع بالدم في تاريخ الإنسانية تحت شعار "قطرة دماء تساوي حياة" بكافة محافظات الجمهورية.

حياة كريمة تشارك في القافلة

وتشارك مؤسسة حياة كريمة في القافلة الشاملة انطلاقًا من سعيها الحثيث، وبذل ما في وسعها من أجل التخفيف من وطأة الأحداث الصعبة التي يشهدها الشعب الفلسطيني، وفي إطار الدور الريادي للمؤسسة داخل وخارج مصر، انطلاقًا من إيمانها الكامل بالقضية الفلسطينية وتماشيًا مع الجهود التي تبذلها القيادة السياسية ومساعيها من أجل إنهاء تصعيد أعمال العنف التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني، وتحذيرها من خطورة تردي الموقف وتزايد وتيرة العنف، والتي تسببت في تدهور الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة وإحداث حالة من التوتر تهدد الاستقرار والأمن الإقليميين. 

تابع موقع تحيا مصر علي