عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وكيل النواب محمد أبو العينين: تابعنا تضليل العالم بشأن أحداث فلسطين ..ورأينا تقديم القتلى الفلسطينيين على أنهم إسرائيليين...فيديو

وكيل النواب محمد
وكيل النواب محمد أبو العينين

أكد النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، أن العالم كله استمع خلال الأيام الماضية لعمليات التضليل والكذب عندما قدموا القتلى الفلسطينين للعالم أنهم قتلي إسرائليين.

وكيل النواب: نحن أمام مخطط كبير يستهدف تجديد المخطط السابق الذي رفضه كل زعماء مصر

جاء ذلك في كلمته خلال الجلسة العامة للمجلس، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، قائلًا: نحن أمام مخطط كبير يستهدف تجديد المخطط السابق الذي رفضه كل زعماء مصر بما فيهم الرئيس السابق حسني مبارك، متابعًا: هذا المخطط يعلمه الجميع، ولكن "هيهات هيهات".

محمد أبو العينين: المخطط الإسرائيلي يسعى لتغيير خريطة الشرق الأوسط

وأشار أن هذا المخطط يسعى لتغيير خريطة الشرق الأوسط، قائلا: ولا أعرف بأي حق يتحدثون عن النزوج إلى سيناء، ولا أعرف بأي حق في الحديث عن حقوق الإنسان.

وتوجه بالتحية للرئيس السيسي والذي تابع في مكالمات عالمية تطورات الأوضاع، مشيدا أيضا بدور الخارجية المصرية في هذا الشأن، لافتا إلى أن المخطط الإسرائيلي تم فضحه، لأن مصر وسيناء لها شعب وجيش يحميها.

"أبو العينين" لن نسمح بالتعدي على أراضينا 

وقال: ولن نسمح بالتعدي على شبر واحد من أراضينا، لاسيما وأن مصر نجحت في أن تعرف العالم الحقيقة.

وأكد وكيل البرلمان، أن هذا المخطط سوف ينهيه الشعب الفلسطيني وسوف يستعيد أرضه وعرضه، موجها رسالة للفلسطينين، "أدخلوا قراكم ومدنكم".

وحذر محمد أبو العينين، من التدعيات الاقتصادية والمشكلات بسبب استمرار الانتهاكات الإسرائلية في حق الشعب الفلسطيني.

النائب هشام الحصري: الاحتلال الإسرائيلي يتبع سياسة الأرض المحروقة

فيما قال النائب هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، أن الأحداث الأخيرة بشأن القضية الفلسطينية، تتطلب التكاتف بين أبناء الوطن للمرور من الأزمة، مشيرا إلى أن فلسطين ستظل أرض الأجيال والشهداء.

الحصري: الأحداث الأخيرة تكشف عن أكبر معركة وعي تعيشها الأمة العربية

وأضاف الحصري، فى كلمته بالجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الأحد برئاسة المستشار حنفى جبالى رئيس المجلس، أن الشعب الفلسطينى له الحق الكامل فى تقرير مصيره وحقه فى الدفاع عن أرضه بموجب كافة المعاهدات والاتفاقيات الدولية. 

وتابع هشام الحصري، نستكر وبكل شدة ما يتعرض له أهلنا بقطاع غزة من ممارسات دامية ووحشية من قبل الكيان المحتل، والذي يتبع سياسة (الأرض المحروقة)،معقبا:": الأحداث التي تشهدها دولة فلسطين الشقيقة كشفت الستار عن أكبر معركة وعي تعيشها الأمة العربية بوصفها صاحبة القضية الفلسطينية؛ قائلا،: نجد محاولات من هنا أو من هناك لقلب الحقائق  باظهار الكيان المحتل وكأنه المجني عليه كضحية،  وأن الشعب الفلسطيني المناضل هو الجاني للأسف الشديد.

وثمن الحصرى، الموقف الرسمي العربي الذى جاء جنبًا إلى جنب مع الموقف الشعبي حقق في الأيام الماضية تقدمًا ملموسا في تلك القضية؛ وأظهر للعالم حقيقة ما يحدث، مطالبا، بالبناء على هذا الأمر والدفع نحو عملية سلام شامل بالمنطقة أساسها حل الدولتين.

وتابع رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب: انتظرت من البرلمان الأوروبي أن يشجب ويدين الاحتلال الإسرائيلي وأن يصدر قرارات صارمة في مواجهة ممارساته ضد الشعب الفلسطيني  التي تجافي الإنسانية ؛ إلا أنه يبدو كان مشغولاً بالشأن المصري ويبحث في مكان ما عن أية أحداث وهمية فى ملف حقوق الإنسان في مصر حتى يصدر قرارات بشأنها  لا قيمة لها.

وشدد الحصري، ضرورة وقف إطلاق النار في الأراضى الفلسطينية وسرعة العودة إلى مائدة المفاوضات والحد من تفاقم الوضع الإنساني؛ نظرا لأن استمرار الحال كما هو عليه لن يودي إلا لمزيد من التعقيدات.

تابع موقع تحيا مصر علي