عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب التنسيقية محمد عبد العزيز: موقف مصر عظيم من القضية الفلسطينية وجميعنا خلف الأشقاء بغزة من أجل حقوقهم..فيديو

النائب محمد عبدالعزيز
النائب محمد عبدالعزيز

أدان النائب محمد عبدالعزيز، عضو مجلس النواب، نائب تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين،  استمرار جرائم عدوان الاحتلال الصهيوني على أهالينا بقطاع غزة، منتهكًا بذلك كل القرارات الشرعية الدولية،وكل مبادئ القانون الدولي الإنساني ، وكل معاهدات حقوق الإنسان الدولية، واتفاقية جنيف المعنية بمعاملة المدنيين في حالة الحرب. 

نائب التنسيقية: العدوان يستهدف كل القطاع ولا يستثني أحد

جاء ذلك فى كلمته بالجلسة العامة للبرلمان مشيرا إلى أن العدوان يستهدف كل القطاع ولا يستثني أي أحد، مؤكدا إن نصف الشهداء الذين سقطوا من النساء والأطفال، و أن هذه الجرائم الصهيونية ترتقي إلى أن تكون جرائم إبادة جماعية و تعد جريمة حرب.

محمد عبدالعزيز: القصف  الصهيوني يقصف الجميع بوحشية  

وأوضح أن القصف الصهيوني العشوائي الغاشم لا يفرق بين المدارس أو المستشفيات أو سيارات الإسعاف أو المدنيين الجميع يتم قصفه بوحشية. 

وأضاف أن وراء كل تلك الأحداث العنيفة التي تشهدها الأراضي الفلسطينية صمت فاضح من قبل المجتمع الدولي صمت كاشف لازدواجية المعايير الذين يتحدثون بحقوق الإنسان نراهم جميعا الأن يصمون الاذان عن صوت القتل والقنابل ويغمضون عيونهم عن دماء الشهداء من الأطفال والنساء وأننا نطالب الجميع بإعطاء الشعب الفلسطيني حقوقهم المشروعة وإقامة دولة مستقلة عاصمتها القدس الشرقية.

عضو مجلس النواب يوجه التحية الى الموقف المصري الوطني والعربي والمنحاز الى قضايا الأمة العربية

وجه "عبدالعزيز"  التحية الى الموقف المصري الوطني والعربي والمنحاز الى قضايا الأمة العربية وبالتحديد الى القضية الفلسطينية ان مصر التي لا تفرق في أمنها القومي ومع ذلك هي أول من يقف صفًا واحدًا بجانب القضية الفلسطينية.

عضو مجلس النواب: القضية الفلسطينية في قلب كل مصري قيادة وشعبًا 

وتابع أننا في هذا الموقف نقول أن القضية الفلسطينية في قلب كل مصري قيادة وشعبًا وإن الأمن القومي المصري خط أحمر لا يمكن تجاوزه وإن أي إدعاءات او محاولات للتهديد فإن التهديد القصري جريمة حرب وفقا للمعاهدات الدولية. 

واختتم  مصر تقف في صف القضية الفلسطينية صفًا واحدًا قيادة وشعبًا مع شعبنا العربي في فلسطين و إننا بكل تأكيد سنذهب الى النصر المبين، مستشهدًا بأية قرآنية (وما النصر إلا من عند الله).  

تابع موقع تحيا مصر علي