عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نزل 13 جنية مرة واحدة.. أسعار السكر اليوم الأحد للمستهلك

أسعار السكر اليوم
أسعار السكر اليوم الأحد

أسعار السكر اليوم الأحد للمستهلك.. حيث شهدت أسعار السكر اليوم الأحد الموافق 15 أكتوبر الجارى تراجع فى الأسواق بعد تطبيق مبادرة خفض أسعار السلع الغذائية التى أعلن عن تنفيذها لبدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء والذى أثرت على أسعار السكر اليوم ليتراجع ما يعادل 13 جنية فى الكيلو الواحد ليسجل سعر الكيلو 27 جنية بدلا من 40 جنية فى الأسواق للمستهلك.

تحيا مصر

أسعار السكر اليوم الأحد للمستهلك 

وصل سعر كيلو السكر اليو للمستهلك 27 جنيها بدلا من 40 جنيها بالأسواق.

أسعار السكر اليوم الأحد

أعلن أحمد كمال، معاون وزير التموين، والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، تفاصيل تطبيق مبادرة خفض أسعار السلع الأساسية بداية من اليوم السبت.

قال المتحدث الرسمي باسم الوزارة  إن نسبة التخفيضات التي تم الالتزام بها تبدأ من 15% وتصل في بعض السلع إلى 30%.وأشار إلى أن خفض الأسعار يشمل؛ الفول والأجبان والزيوت والسكر والمكرونة والدواجن والأرز.

سعر السكر في السلاسل التجارية

وأكد أن سعر السكر في السلاسل التجارية والمجمعات الاستهلاكية ضمن المبادرة سيكون بـ 27 جنيهًا، بعدما وصل في فترة من الفترات إلى 40 جنيهًا، ويتراوح سعر عبوة الزيت الخليط الـ 700 مللي من 30 إلى 35 جنيهًا.ونوه إلى أن تخفيضات سعر المكرونة تصل لـ 20%، وتتراوح تخفيضات أسعار الفول ما بين 18 إلى 35 %، كما يتراوح سعر الأرز تراوح بين 18 و20 جنيهًا للكيلو، مشيرًا إلى أن الأسعار مدونة على العبوات في السلاسل التجارية.

وأوضح أن القطاع الخاص شريك مع الحكومة في مبادرة خفض أسعار السلع الأساسية، وبالتعاون مع اتحاد الغرف التجارية واتحاد الصناعات.

أسعار السلع الغذائية 

كما انخفضت أسعار العدس المجروش المعبأ عند 40 جنيها بدلاً من 54 جنيها للكيلو و السائب بـ 36.5 جنيه، والأرز تراوح بين 18 و 20 جنيها  للكيلو ، وأيضا عبوة اللبن المعبأ زنة 500 جرام بـ  14.90 جنيه و بسعر 27.90 جنيهاً للكيلو  و الجبنه مثلثات 8 قطع بـ 8  جنيهات و عبوة الجنية 500 جرام بـ 24 جنيها بدلاً من 30 جنيه و العبوة 250 جرام بين 14 و 16 جنيها حسب النوع.

وستتابع الأجهزة الرقابية وجهاز حماية المستهلك مدى الالتزام بالأسعار المتفق عليها مع اتحاد الغرف التجارية واتحاد الصناعات في إطار الحرص على مواجهة ارتفاع الأسعار التي تشهده الأسواق، كما توفر وزارة التموين والتجارة الداخلية كميات كبيرة من منتجات السلع الغذائية واللحوم والدواجن بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة للوزارة على مستوى محافظات الجمهورية، حيث يتم طرح السلع بأسعار مخفضة من 20 إلى 25%.

تابع موقع تحيا مصر علي