عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خاص|السفير الفلسطيني لتحيا مصر: القيادة السعودية وقفت إلى جانب الشعب الفلسطيني ..والاتصالات العربية تهدف وقف حرب الإبادة الجماعية التى يتعرض لها الفلسطينيين

السفير دياب اللوح
السفير دياب اللوح

عقد السفير الفلسطيني بالقاهرة دياب اللوح، اليوم الأحد، مؤتمر صحفي بمقر السفارة، لتلسيط الضوء عن المعاناة التى يعيشها الشعب الفلسطيني فى قطاع غزة جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة والتى أدت إلى سقوط مئات القتلى وآلالاف المصابين وإجبار أهل  القطاع على المغادرة وإعطاء مهلة وسط قصف متواصل من قبل الجيش الإسرائيلي على الأحياء السكانية والمستشفيات.

تحيا مصر

السفير الفلسطيني: نثق فى القيادة السعودية.. القيادة السعودية التاريخية وقفت إلى جانب الشعب الفلسطيني 

وفيما تواصل عملية السيوف الحديدية التى أعلن عنها الجيش الإسرائيلي أعلنت المملكة العربية السعودية وقف الاتصال مع إسرائيل وتعقيباً على ذلك قال السفير الفلسطيني دياب اللواح فى تصريحات خاصة لـ “تحيا مصر” حول مسار عملية التطبيع الذي يتم بين إسرائيل والدول العربية وإعلان المملكة العربية السعودية وقف الاتصال مع إسرائيل رداً على ما يحدث فى قطاع غزة يقول:" نثق فى القيادة السعودية.. القيادة السعودية التاريخية وقفت إلى جانب الشعب الفلسطيني وتصريحات ولى العهد الأمير محمد بن سلمان أكدت على ثوابت الموقف السعودي تجاه القضية الفلسطينية وحل القضية الفلسطينية لذلك أقول لكم نحن مطمئنين من موقف السعودية ونثق فيها ولسنا فى حاجة إلى نذكر القيادة السعودية بهذا الموقف ".

وأضاف السفير “اللوح” فى تصريحات خاصة لتحيا مصر:" الآن لا يجري الحديث عن حوار واتصالات وتطبيع .. الآن كل الاتصالات الجارية من كل دول العربية الشقيقة مصر الأردن السعودية ودول أخرى و كل هذه الاتصالات تهدف وقف حرب الإبادة الجماعية الممنهجة التدميرية التى يتعرض لها الشعب الفلسطيني ومقدراته فى قطاع غزة.. لذلك نعول كثير على الموقف العربي".

السفير الفلسطيني لتحيا مصر: الاتصالات العربية ستساهم فى خلق جبهة دولية للضغط على إسرائيل

وتعقيباً على زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن لإسرائيل ودعم الأمريكي المتواصل لها وصمتها حول ما يرتكبه الجيش الإسرائيلي من فظائع تجاه غزة إلى جانب ردود الفعل العربية التى لم تخرج من إطار التصريحات قال السفير الفلسطيني بالقاهرة دياب اللواح فى تصريحات خاصة لـ "تحيا مصر":" الموقف العربي ليس منعزل عن الموقف الدولى فحين اجتمع وزراء خارجية العرب كلف الأمين العام بتمابعة تنفيذ القرارات.. هناك آليات عمل عربية متفق عليها..  وهناك اتصالات تجريها مصر مثل  ما يقوم به وزير الخارجية سامح شكرى من اتصالات مع وزراء عرب وغير عرب".

وأضاف السفير الفلسطيني فى تصريحات خاصة لـ “تحيا مصر”:" كل هذه الاتصالات مفيدة ومؤثرة وسوف تعمل فى نهاية المطاف على خلق أوسع جبهة دولية عريضة ليس لمواجهة حكومة اليمين المتطرف وإنما من يدعم هذه الحكومة وهنا أقصد على وجه الخصوص الإدارة الأميركية".

تابع موقع تحيا مصر علي