عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خاص|السفير الفلسطيني لتحيا مصر: الاتصالات العربية ستساهم فى خلق جبهة دولية للضغط على إسرائيل.. ونحذر من تحويل الصراع السياسي إلى ديني

السفير الفلسطيني
السفير الفلسطيني دياب اللواح

تدخل الحرب بين الجيش الإسرائيلي وحركة حماس اليوم التاسع، وسط جهود دولية لخفض التصعيد بين الجانبين، وبدأ التصعيد بعد أن أعلنت كتائب القسام شن عملية طوفان الأقصى ضد إسرائيل تزامنا مع ذكرى الخامسين الانتصار بحرب أكتوبر، ليأتى الرد الإسرئيلي بشن عملية "السيوف الحديدية " على قطاع غزة والتى أدت إلى سقوط مئات القتلى وآلالاف المصابين وآخرين لايزالون تحت ركام منازلهم، إلى جانب فرض السلطات الإسرائيلية حصار كامل على القطاع الأعزل وإجبار أهل القطاع ترك منازلهم وفرض سياسة التهجير القسري بذريعة محاربة حركة حماس. 

 تحيا مصر 

اليوم عقد السفير الفلسطيني بالقاهرة دياب اللواح، مؤتمر صحفي بمقر السفارة، ليوصل جانب من الجحيم الذي يعيشه سكان القطاع غزة المحاصر تحت آلة الحرب الإسرئيلية وسط صمت غربي "استفزازي " تجاه ما يحدث فى داخل القطاع. 

فى وقت سابق من اليوم، أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية بإرسال حاملة طائرات إلى شرق البحر المتوسط لدعم إسرائيل، وأمس أجرى الرئيس الأمريكي جو بايدن مكالمة هاتفية مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مؤكداً على دعم الأمريكي الكامل لإسرائيل وأن لها الحق الكامل فى الدفاع عن نفسها.  

السفير الفلسطيني لتحيا مصر: الاتصالات العربية ستساهم فى خلق جبهة دولية للضغط على إسرائيل

وتعقيباً على زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن لإسرائيل ودعم الأمريكي المتواصل لها  وصمتها حول ما يرتكبه الجيش الإسرائيلي من فظائع تجاه غزة إلى جانب ردود الفعل العربية التى لم تخرج من إطار التصريحات قال السفير الفلسطيني بالقاهرة دياب اللواح فى تصريحات خاصة لـ "تحيا مصر":" الموقف العربي ليس منعزل عن الموقف الدولى فحين اجتمع وزراء خارجية العرب كلف الأمين العام بتمابعة تنفيذ القرارات.. هناك آليات عمل عربية متفق عليها..  وهناك اتصالات تجريها مصر مثل  ما يقوم به وزير الخارجية سامح شكرى من اتصالات مع وزراء عرب وغير عرب".

 

 

السفير الفلسطيني: الحكومة المتطرفة فى إسرائيل تريد تحويل الصراع من سياسي إلى ديني

وأضاف السفير الفلسطيني فى تصريحات خاصة لـ “تحيا مصر”:" كل هذه الاتصالات مفيدة ومؤثرة وسوف تعمل فى نهاية المطاف على خلق أوسع جبهة دولية عريضة ليس لمواجهة حكومة اليمين المتطرف وإنما من يدعم هذه الحكومة وهنا أقصد على وجه الخصوص الإدارة الأميركية".

وتابع السفير “اللواح ” قائلاً :" الإدارة الأمريكية هى التى لديها الحل وهى من تدعم إسرائيل.. والرئيس الفلسطيني قد حذر مراراً من تحويل الصراع من صراع سياسي إلى صراع ديني هذه الحكومة المتطرفة فى إسرائيل تريد تحويل الصراع من سياسي إلى ديني". 

تابع موقع تحيا مصر علي