عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد نقابة الممثلين.. اتحاد النقابات الفنية يدعوا لوقفة تضامنية مع أهل فلسطين الثلاثاء المقبل

فلسطين
فلسطين

أصدر اتحاد النقابات الفنية الثلاثة "التمثيلية والموسيقية والسينمائية"، بيان تدعوا فيه لوقفة تضامنية مع أهل غزة وذلك في يوم الثلاثاء المقبل الموافق 17 من شهر أكتوبر الجاري.

تحيا مصر يريد في ذلك التقرير دعوة اتحاد النقابات الفنية لوقفة تضامنية مع فلسطين 

اتحاد النقابات الفنية يدعم فلسطين 

وجاء في بيان أصدره اتحاد النقابات الفنية: يستنكر الاتحاد العام لنقابات (التمثيلية- السينمائية- الموسيقية) العدوان الآثم ضد شعب فلسطين ويدعوا إلى وقفة تضامنية مع أهلنا في غزة، وذلك يوم الثلاثاء 17-10-2023، الساعة الثامنة مساءً بنادي نقابة المهن التمثيلية- شارع البحر الأعظم - الجيزة. 

بيان نقابة اتحاد النقابات الفنية 

نجوم الفن يدعمون فلسطين بكلمات مؤثرة 

وحرص عدد كبير من نجوم الفن على دعم فلسطين بكلمات مؤثرة، من بينهم الفنان محمد رمضان الذي كتب عبر حسابه الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات انستجرام: لا أستطيع الانقطاع عن عملي نظرًا لإلتزامي بعقود مع شركات عالمية، ولكن لم ولن أنسى إخواتي الفلسطينيين بالدعاء حتى قبل حفلاتي خارج المنطقة العربية..  أنا وكل فريق عملي ومؤسستي تعمل منذ ثلاثة أيام لإرسال المعونات اللازمة لهم.

في حين قال محمد عطية: بناشد كل المؤثرين على السوشيال ميديا من ممثلين ولاعبين كرة وبلوجرز، أرجوكم اتكلموا على اللي بيحصل في فلسطين.. سنُسأل لاحقا عن شعب تم إبادته بالكامل قدام عينينا وإحنا واقين بنتفرج، الوضع هناك أسوأ من السجن، أنت في السجن متأمنلك أكل وشرب ومش معاك أطفال ولا رُضع، الوضع في غزة مش بالمنظر ده، النهاردة إسرائيل أمرت بإخلاء شمال غزة، ولو ممشيوش أنتو عارفين إيه اللي هيحصل، والإعلام الغربي بيباركوا الإبادة الجماعية في فلسطين وشايفين إن إسرائيل هي الضحية.

واختتم محمد عطية حديثه: بلاش الكلام بتاع هو الكلام هيأثر؟.. إحنا مفيش في إيدينا حاجة نعملها غير ده ولو في حاجة تانية قولولي وأنا أول واحد هعملها، فمفيش غير إننا نتكلم على السوشيال ميديا وأرجوكم متزهقوش.

نجوم الفن ينتفضون لفلسطين

وكتبت دنيا سمير غانم: للهم احفظ الأطفال الأبرياء في الدنيا كلها و هون علي أطفال فلسطين الرعب و القهر و اليتم والألم و الجوع… اللهم ارفع البلاء عن أهلنا في فلسطين يا أرحم الراحمين.

بينما كتبت إيمي سمير غانم عبر حسابها الرسمي بموقع انستجرام: اللهم كن لفلسطين عونًا، اللهم إنا لا نملك إلا الدعاء، لهم فـ يارب لا ترد لنا دعاء ولا تخيب لنا رجاء، اللهم أنصر ضعفهم فإن ليس لهم سواك.

تابع موقع تحيا مصر علي