عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مكاسب استراتيجية ورسائل واضحة.. لقاء هام للرئيس السيسي مع وزير الخارجية الأمريكي

تحيا مصر

انحياز دائم لصالح القضية الفلسطينية وتنديد بالعقاب الاسرائيلي لأهل غزة 

كلمات رئاسية حاسمة تصبح حديث وسائل الإعلام العربية والعالمية 

 

كلمات منتقاة بعناية، صارت حديث وسائل الإعلام العربية والعالمية، للرئيس عبدالفتاح السيسي خلال لقاءه وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، حيث حديث بحجم الدولة المصرية وقائدها الذي لايتوقف عن دعم القضية الفلسطينية. 

يرصد موقع تحيا مصر في تقريره التالي أهمية اللقاء الذي جمع الرئيس والزعيم عبدالفتاح السيسي بوزير الخارجية الأمريكي، والتأكيد على أن رد الفعل الإسرائيلي يتجاوز إطار الدفاع عن النفس إلى مساحة العقاب الجماعي بحق الفلسطينيين. 

رسائل رئاسية في توقيت هام وحاسم

إشادة جماعية بكلمات ورسائل الرئيس السيسي ، التي قال فيها إن مصر تبذل جهودًا مكثفة لاحتواء الموقف في غزة وعدم دخول أطراف أخرى للصراع، مؤكدا على ضرورة إيقاف تطورات الأزمة الحالية التى من الممكن أن يكون لها تداعيات على منطقة الشرق الأوسط

استخدم الرئيس السيسي لغة الأرقام قائلا بإن "12500 فلسطيني قتلوا بسبب جولات العنف المتكررة في غزة.. التأخير في حل القضية الفلسطينية يترتب عليه المزيد من الضحايا.. ورد الفعل الإسرائيلي تجاوز مبدأ حق الدفاع عن النفس إلى العقاب الجماعى".
 

مستهدفات استراتيجية من اللهجة الرئاسية المصرية

أجمع الخبراء والمراقبين على أن تصريحات الرئيس السيسي لاقت صدى داخلي وخارجي، وسط تأكيدات على أن وزير الخارجية الأمريكي بلينكن سيعود لبلاده بعد لقائه الرئيس السيسي اليوم- بصورة واضحة عن الموقف المصري، الذي تبنته القاهرة خلال اجتماع مجلس الأمن القومي برئاسة الرئيس السيسي وكان موقف واضح، شديد الصلابة والقوة. 

وجهت الدولة المصرية بفضل المواقف الصلبة للرئيس السيسي، 3 رسائل على 3 مستويات ولم تهتم بالوضع الحالي فقط لكن بمستقبل الأزمة والقضية الفلسطينية، ف الرئيس السيسي كان واضحا" في موقفه من الأحداث الجارية منحازا لخيار حقن دماء الفلسطينيين.

تابع موقع تحيا مصر علي