عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حزب الجيل: نرفض مطالب أكمل قرطام بتأجيل الانتخابات الرئاسية.. ويؤكد: فشل في قراءة المشهد السياسي

أكمل قرطام
أكمل قرطام

رفض ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل الديمقراطي، تصريحات أكمل قرطام رئيس حزب المحافظين، التي طالب فيها بتأجيل الانتخابات الرئاسية وتشكيل حكومة وحدة وطنية عسكرية، في ظل ما تمر بها المنطقة من صراعات.

وقال "الشهابي"، في تصريحات خاصة لموقع تحيا مصر، إن أكمل قرطام يبدو أنه لم يقرأ المشهد السياسي كاملًا، خاصة فيما يتعلق بموقف مصر من القضية الفلسطينية، وتعليق العالم كله آماله عليها للخروج من تلك الأزمة، مشيرًا إلى أن العالم كله شهد لمصر وأشاد بموقها.

حزب الجيل: نرفض مطالب أكمل قرطام بتأجيل الانتخابات الرئاسية

وأوضح رئيس حزب الجيل أن الدولة المصرية برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي تقود الدفاع عن الحقوق الفلسطينية، في وجه الاعتداءات والانتهاكات التي يتعرض لها الفلسطينيي.

وشدد رئيس حزب الجيل الديمقراطي، أن مصر قادرة على حماية أمنها القومي، وليس هناك ما يستدعي مطلقًا لتأجيل الانتخاابات الرئاسية، ولا يمكن اتخاذ الأوضاع الإقليمية ذريعة لتأجيل الانتخابات الرئاسية.

حزب الجيل: قرطام فشل في قراءة المشهد السياسي

وأشار ناجي الشهابي، إلى أن اللقاء الأخير الذي جمع الرئيس عبد الفتاح السيسي ووزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، يؤكد أن مصر لا تتحدث بلغيتن، وبسببه تراجع الموقف الكلي الداعم من أمريكا لإسرائيل.

وكان المهندس أكمل قرطام رئيس حزب المحافظين، قد طالب بإلغاء الانتخابات الرئاسية وتأجيل إجرائها، وتشكيل حكومة وحدة وطنية وعسكرية تعمل من أجل المصالح العليا للبلاد، في ظل ما يحدث في غزة وخطورة الوضع الإقليمي والأحداث المتصاعدة على الوطن يجعلنا نضع مصلحة مصر العليا فوق أي حسابات سياسية، مضيفًا أنه يجب تشكيل الحكومة بمشاركة القوي السياسية من أجل توحيد الجبهة الداخلية ضد أي مخاطر تتعرض لها البلاد وأن يضع الجميع مصر فوق أي اعتبار.

تابع موقع تحيا مصر علي