عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شكري: مصر ترفض أي محاولات لتصفية القضية الفلسطينية.. ونكثف جهودنا لوقف المواجهات العسكرية فى غزة

وزير الخارجية المصري
وزير الخارجية المصري ونظيرته الفرنسية

أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري على أن مصر ترفض أي محاولات لتصفية القضية الفلسطينية  مشدداً على أهمية حماية حقوق الفلسطينيين وإقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية. وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفى عقده مع نظيرته الفرنسية كاترين كولونا

تحيا مصر

شكرى: نرفض أي محاولات لتصفية القضية الفلسطينية

وأضاف وزير الخارجية شكري أن:" جهود مصرية متواصلة لاحتواء التصعيد في قطاع غزة"، لافتا إلى أن مصر ترفض أي محاولات لتصفية القضية الفلسطينية

وأوضح وزير الخارجية أن:"مصر تكثف اتصالاتها لوقف المواجهات العسكرية في غزة"

وفى سياق ذاته، أكدت وزيرة الخارجية الفرنسية كاترين كولونا أن:" إسرائيل لها الحق الدفاع عن نفسها مع ضرورة حماية المدنيين.. لقد أجريت مشاورات عديدة الوضع خطير ربما قد يؤدى إلى زعزعة استقرار المنطقة يجب أن يكون هناك ضبط نفس".
 

الخارجية الفرنسية: الحصار على غزة هو خرق للقانون الدولي والإنساني

مشيرة إلى انها ستقوم بزيارة لبنان اليوم مطالبة بفتح المعابر قائلة:" لدينا عشرات الفرنسيين فى قطاع .. ولقد تكلمنا عن الحصار وهو خرق القانون الدولي والإنساني"

وأضافت وزيرة الخارجية :" المساعدة الإنسانية يجب أن تدخل غزة لايجب أن نخلط بين حماس والشعب الفلسطيني يجب سد احتياجاتهم الرئيسية" وأشارت إلى لا يجب على مصر أن تتحمل آثار هذا النزاع فهذه مسؤولية تقع على عاتقها". 

وأعلنت الوزيرة الفرنسية أن بلادها خصصت  10 مليون يورو مساعدات غزة موضحاً فى ذات الوقت أن:" حق إسرائيل فى الأمن وحق فلسطين فى الدولة.. السلام هو الذي يضمن الأمن المستدام وأمن الجميع". 

ولا تزال الحرب بين الجيش الإسرائيلي وحماس متواصلة لليوم العاشر وسط جهود مصرية وعربية ودولية لإحتواء هذا الصراع قبل أن يتسع ويؤدى إلى زعزعة الاستقرار والأمن فى المنطقة بشكل خاص والعالم أجمع. 

تابع موقع تحيا مصر علي