عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هجوم إسرائيلي على مطاري حلب ودمشق.. ووزير الخارجية الإيراني يؤجل رحلته

من الفيديو
من الفيديو

أفادت وسائل إعلام سورية، اليوم الخميس، بخروج مطارا دمشق وحلب، المطاران الرئيسيان في سوريا عن الخدمة جراء تعرضهما لقصف إسرائيلي ، فيما ذكرت مصادر سورية أن طائرة التى تقل وزير الخارجية الإيراني اضطرت إلى تغيير مسارها والعودة، بسبب عدم تمكنها من الهبوط في مطارات سورية.

تحيا مصر

خروج مطاري حلب ودمشق عن الخدمة جراء قصف إسرائيلي

وذكر المصدر السوري أنه "حوالى الساعة 13,50 (10,50 توقيت جرينتش) من بعد ظهر الخميس، نفذ العدو الإسرائيلي بالتزامن عدوانا جويا برشقات من الصواريخ مستهدفا مطاري حلب ودمشق الدوليين، مما أدى إلى تضرر مهابط المطارين وخروجهما عن الخدمة".

وذكرت  وسائل إعلام سورية أن القصف تسبب فى أضرار بالمطار، لافتا إلى أن الدفاع الجوي السوري تصدي لهذه الهجمات 

وأشارت وسائل الإعلام السورية إلى أن لم يتضرر مطار حلب، دون أن تعطى مزيد من المعلومات حول تأثير هذه الهجمات على مطار دمشق. 

البرازيل تدعو إلى عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن بسبب حرب غزة

وفى سياق آخر، دعت البرازيل إلى عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن لبحث تطورات الحرب الدائرة فى غزة والتى تتواصل لليوم السادس على التوالي مما أدى إلى سقوط أكثر من ألف قتيل وتدمير مئات المباني ومن المرجح أن يكون هناك تزايد فى عدد الوفيات مع استمرار عملية العسكرية “سيوف الحديدية” التى أطلقتها إسرائيل رداً على عملية طوفان الأقصى التى شنتها حماس السبت الماضي ضد إسرائيل.  إلى جانب فرض السلطات الإسرائيلية الحصار على القطاع مما زاد من تدهور الوضع الإنساني فى القطاع وتضرر الخدمات العامة بسبب هذا الحصار. 

الأمم المتحدة: أكثر من 338 ألف شخص أجبروا على الفرار من منازلهم في قطاع غزة.

وبحسب بيان وزارة الخارجية البرازيلية، قطع وزير الخارجية ماورو فييرا جولة آسيوية للتوجه إلى نيويورك للمشاركة في اجتماع لمجلس الأمن الدولي بدعوة من البرازيل يوم الجمعة الموافق 13 أكتوبر لمناقشة الوضع في قطاع غزة

وكانت البرازيل قد دعت لاجتماع طارئ لمجلس الأمن، يوم الأحد، بعد عملية مباغتة لحركة حماس ضد إسرائيل.

وفى آخر التطورات الميدانية أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بارتفاع حصيلة القتلى في غزة ارتفعت إلى 1200 شخص ، وإصابة أكثر من 5600.

فيما ذكرت وسائل إعلام عبرية بارتفاع عدد القتلى الإسرائيليين إلى أكثر من 1200 قتيل، فضلا عن أكثر من 3007 مصاب.

كما أعلنت الأمم المتحدة، الخميس، أن أكثر من 338 ألف شخص أُجبروا على الفرار من منازلهم في قطاع غزة.

تابع موقع تحيا مصر علي