عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمد الوحش عن مبادرة سيارات المصريين بالخارج: «نحتاج للمساواة بين مصريين الخليج وأوروبا»..فيديو

 النائب محمد الوحش
النائب محمد الوحش

قدم النائب محمد الوحش وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب، الشكر للجنة اللجنة المشتركة من لجنة الخطة والموازنة، ومكاتب لجان الشئون الاقتصادية، الشئون الدستورية والتشريعية، والعلاقات الخارجية حول مشروع قانون  بشأن تقرير بعض التيسيرات للمصريين المقيمين بالخارج، معلنا موافقته على مشروع القانون.

وأضاف النائب محمد الوحش: في حقيقة الأمر هذا القانون فيه العديد من التشوهات، حيث أن فلسفة المشروع تؤكد أن القانون  كان يريد أت يعطي المصري في الخارج  تسهيلات خاصة بالسيارات، معقبا:" أعداد المصريين في الخارج 14 مليون وحوالي 8 مليون  منهم مقيمين في الدول العربية".

النائب محمد الوحش: هدفنا جلب عملة صعبة من القانون

وتابع وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب:  المصريين المقيمين في الدول العربية هم المستهدفين لكن عند طريقة المحاسبة لشراء السيارات لابد من محاسبته  بطريقة مختلفة عن المصري المقيم في دولة أوروبية.

وأشار النائب محمد الوحش، هدفنا جلب عملة صعبة من القانون، مؤكدا على ضرورة المساواة بين المصري المقيم في دولة عربية وبين المصري المقيم في دولة أوروبية عند  الاستفادة من مشروع القانون.

تقرير بعض التيسيرات للمصريين المقيمين بالخارج

جاء ذلك في كلمته بالجلسة العامة لمجلس النواب، والتي تشهد مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الخطة والموازنة، ومكاتب لجان الشئون الاقتصادية، الشئون الدستورية والتشريعية، والعلاقات الخارجية عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بشأن تقرير بعض التيسيرات للمصريين المقيمين بالخارج.

تابع موقع تحيا مصر علي