عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الداخلية تعقد مؤتمر المؤتمر السادس لرؤساء أقسام مكافحة الأسلحة والذخائر

مؤتمر وزارة الداخلية
مؤتمر وزارة الداخلية

عقدت أجهزة وزارة الداخلية بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة المؤتمر السادس لرؤساء أقسام مكافحة الأسلحة والذخائر غير المرخصة، فى إطار إستراتيجية وزارة الداخلية الهادفة فى أحد محاورها إلى الإرتقاء بالمستوى التدريبى للعنصر البشرى.

تحيا مصر

الداخلية تعقد مؤتمر الأسلحة والذخائر

حيث نظمت أجهزة وزارة الداخلية بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة ، المؤتمر السادس لرؤساء أقسام مكافحة الأسلحة والذخائر غير المرخصة .. على مدار ثلاثة أيام خلال الفترة من ( 8 - 10 أكتوبر 2023 ) ، تحت شعار ( مكافحة تهريب الأسلحة والذخائر فى ظل النزاعات المسلحة بدول الجوار ).

واستهدف المؤتمر تسليط الضوء على عدد من الموضوعات الهامة جاء على رأسها تطور النزاعات المسلحة بدول الجوار وتداعياتها السلبية على الوضع الداخلى ، وسُبل تعزيز آليات المكافحة لمواجهة تلك الظاهرة ، وكذا تفعيل إستخدام التقنيات الحديثة فى مكافحة تهريب الأسلحة عبر الحدود بدول الجوار ، الدور الإعلامى فى نشر الوعى بمخاطر إنتشار الأسلحة.

محاور مؤتمر الأسلحة والذخائر

وجاءت المحاور الرئيسية للمؤتمر " أمنية –تشريعية – مجتمعية " ودور كلٍ منها لمواجهة تلك الظاهرة ، حيث تناول المشاركون العديد من الموضوعات للوصول إلى سُبل مكافحة ذلك النشاط .. وقد إنتهى المؤتمر إلى العديد من التوصيات من أبرزها مواصلة تضافر جهود أجهزة الدول المعنية بالمكافحة داخلياً من خلال تكثيف الإجتماعات الدورية للخلايا الأمنية لدعم جهود المكافحة وخارجياً من خلال تعزيز سُبل التعاون الدولى بين الأجهزة ذات الصلة بدول الجوار للحد من عمليات جلب وتهريب الأسلحة عبر الحدود .

كما تضمنت محاور المؤتمر مواصلة التنسيق الفعال مع كافة الجهات بالدولة لتوحيد الجهود والرؤى لمراجعة المستجدات لطرق ومسارات التهريب، ونشر الوعى بمخاطر حيازة وإستخدام الأسلحة سواء البيضاء أو النارية وتأثيرها السلبى على إستقرار المجتمع، ورفع المستوى التدريبى للعاملين فى مجال المكافحة من خلال دورات تدريبية متخصصة.

الداخلية تحرر 228 مخالفة للمحلات 

وفي سياق متصل تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء، حررت أجهزة وزارة الداخلية (228) مخالفة للمحلات التى لم تلتزم  بقرار الغلق خلال 24 ساعة، فى ضوء صدور قرار مجلس الوزراء بشأن إتخاذ التدابير اللازمة لتنفيذ خطة الدولة لترشيد إستهلاك الكهرباء.

حيث أسفرت جهود أجهزة وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية ، خلال 24 ساعة عن تحرير (228) مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة.

تابع موقع تحيا مصر علي