عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حوار| أحمد فهمي: تخليت عن حلمي في الغناء من أجل التمثيل وبدرس العودة إلى السينما قريبًا

أحمد فهمي
أحمد فهمي

أحمد فهمي.. فنان ذو موهبة ثقيله، لا يدخل عمل فني إلا ويحقق نجاح كبير به، بداية من مشاركته في فيلم خليج نعمة إلى جانب الفنانة غادة عادل والفنان محمود العسيلي ولازال يحقق نجاحات كبيرة حتى وقتنا هذا، ومشاركته في مسلسل "لأعلي سعر" إلى جانب الفنانة نيللي كريم، وصولًا إلى مسلسل "ألفريدو"، الذي شارك به إلى جانب أيقونة من نجوم الفن وهي الفنانة إلهام شاهين، واستطاع من خلاله أن يثبت ثقل موهبة بأدائه الذي كان أقرب للواقع.

وفي ذلك الإطار تواصل موقع تحيا مصر مع الفنان أحمد فهمي لإجراء حوار خاص معه للكشف عن كوليس مسلسل ألفريدو وتخليه عن حلمه في الغناء من أجل تحقيق رغبته في التمثيل، وجاء نص الحوار كالأتي:

ما الذي حمسك لتجسيد دور فريد في ألفريدو؟

حمسني وجود علاقة الحب المختلفة سواء بيني وبين إلهام شاهين والتي جسدت دور عمتي في العمل، أو بيني وبين خطيبتي السابقة والتي جسدتها الفنانة ندى موسى، فضلا عن كوني أتحدث الايطالية خلال الأحداث.

كيف حضرتك للشخصية؟

حاولت أجسدها كأنه شخص طبيعي أكثر من كونه ممثل يجسد الشخصية، لأنه يمتلك العديد من الصفات منها الحنية والرومانسية وفي نفس الوقت يمتلك خشونة الرجال.

أحمد فهمي

هل استعنت بالرواية في التحضير لدورك في ألفريدو أم اكتفيت بالسيناريو؟

لم أحتاج إلى قراءة الرواية حيث كتبها عمرو محمود ياسين جميع التفاصيل بإتقان شديد ووجدت كل تساؤلاتي عن الشخصية في السيناريو الخاص بألفريدو.

هل تميل للأعمال المأخذوة عن الروايات باعتبار أن ألفريدو مأخوذ عن رواية لمصطفى محمود؟

أعشق الأعمال المأخوذة عن رواية، ولم يكن ألفريدو الأول ليه فسبقه "أنا شهيرة أنا الخائن" المأخوذ عن رواية تحمل نفس الاسم للكاتب نور عبد المجيد، كما أنني أعشق مصطفى محمود وهذا ما شجعني أكثر عن المشاركة في العمل.

تعرض بوستر مسلسل ألفريدو لانتقادات لاذعة قبل عرض العمل.. كيف كانت ردود فعلك؟

لم يكن البوستر صدفة بل اتفقنا عليه باعتبار أن الجمهور يحكم على العمل من البوستر واعتقدوا أن هناك قصة حب تجمعني بإلهام شاهين، وبالفعل كان بيننا قصة حب ولكن من نوم مختلف.

هل أزعجتك هذه الانتقادات؟ ولماذا؟

لم تزعجني انتقادات الجمهور إطلاقًا، بل رأيت أن الأمر طبيعي الجمهور كان لديه العديد من التساؤلات ليس إلا، وأعتقد أن في أي عمل فني تعد هذه التساؤلات مهمة جدا قبل عرض أي عمل.

مسلسل ألفريدو

فريد تخلى عن الطب من أجل تحقيق حلمه في الطبخ.. هل شابهت فريد في ذلك؟

بالطبع نعم، فأنا تخليت أنا المزيكا في سبيل التركيز على التمثيل بسبب حبي للتمثيل رغم دراستي التي استمرت 24 عام في المزيكا، وبيني وبين فريد العديد من نقاط الاتفاق حيث أن فريد يعشق شغله مثلي فضلا عن حبه لعائلته.

حديثنا عن التجربة مع إلهام شاهين وندى موسى؟

سعدت بالتعاون مع استاذة كبيرة كالفنانة إلهام شاهين، وكان يوجد كيمياء بيننا منذ أول يوم تصوير بل وأثناء البروفات أيضا، أما عن ندى موسى فأعتبرها ممثلة متألقة، وتهتم بتفاصيل الشخصية لذا قمنا بالتركيز على كل تفصيلة في العمل.

أحمد فهمي 

ما الاختلاف بين ألفريدو والأعمال التي ناقشت مرض الزهايمر من قبل؟

لم أرى مرض الزهايمر في أي عمل فني مأخوذ في اتجاه علاقة الحب القوية التي عاشها فريد مع عمته، والمعاناة التي عاشها بسببها، كما أن العمل مأخوذ من قصة حقيقية وهذا ساعده على الظهور بشكل مختلف تفاعل معه المشاهدين حيث أن لدي العديد من الأصدقاء أهاليهم توفوا إثر معاناتهم من مرض الزهايمر وعندما شاهدو المسلسل شعروا بأن القصة تنقل الواقع بالفعل وتأثروا بالمشاهد لدرجة البكاء.

متى يعود أحمد فهمي إلى السينما مرة أخرى؟

أنتظر في الفترة الحالية عمل يناسب شخصيتي وقواعدي الخاصة، حتى لا يقل نجاحه عن النجاح الذي حققه فيلم خليج نعمة، وبالفعل أدرس حاليًا فكرة  العودة إلى السينما مرة أخرى.

تابع موقع تحيا مصر علي