عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المصري الديمقراطي: نرفض دعوات أكمل قرطام بتأجيل الانتخابات الرئاسية

أكمل قرطام
أكمل قرطام

علق النائب محمود سامي، نائب رئيس حزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، على دعوات أكمل قرطام رئيس حزب المحافظين، والتي طالب فيها بتأجيل انتخابات الرئاسة، إضافة إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية في ظل الأوضاع التي يشهدها قطاع غزة.

وقال "سامي"، في تصريحات خاصة لموقع تحيا مصر، أنه لا توجد انتخابات يتم تأجيل في أي دولة في العالم، بسبب ما يحث في بلدان مجاورة، مشيرًا إلى أن أمريكا في عز ما تشهده المنطقة من اضطرابات أجرب الانتخابات الرئاسية بشكل طبيعي.

المصري الديمقراطي: نرفض دعوات أكمل قرطام بتأجيل الانتخابات الرئاسية

وأوضح نائب رئيس حزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، أن تأجيل الانتخابات يكون في حالة وجود حرب، وهو أمر مستبعد، مضيفًا بأنه فيما ياعلق بتشكيل حكومة وحدة وطنية، فقد يتم تشكيلهها مع الرئيس القادم أيًا كان من هو من المرشحين الأربعة.

وتابع: "المطالبة بحكومة وطنية أمر مفهوم، لكن لماذا تكون حكومة عسكرية؟.. أنا أتعجب من مطالبة حزب مدني بتشكيل حكومة عسكرية"، مردفًا: "كل دول العالم حكوماتها مدنية والحديث عن ذلك مزايدات ليس لها داعي وغير منطقي".

أكمل قرطام يطالب بتأجيل الانتخابات

وكان المهندس أكمل قرطام رئيس حزب المحافظين، قد طالب بإلغاء الانتخابات الرئاسية وتأجيل إجرائها، وتشكيل حكومة وحدة وطنية وعسكرية تعمل من أجل المصالح العليا للبلاد، في ظل ما يحدث في غزة وخطورة الوضع الإقليمي والأحداث المتصاعدة على الوطن يجعلنا نضع مصلحة مصر العليا فوق أي حسابات سياسية، مضيفًا أنه يجب تشكيل الحكومة بمشاركة القوي السياسية من أجل توحيد الجبهة الداخلية ضد أي مخاطر تتعرض لها البلاد وأن يضع الجميع مصر فوق أي اعتبار.

تابع موقع تحيا مصر علي