عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد فشله في كسب ثقة المصريين وجمع التوكيلات.. طنطاوي يهدد بعودة الميليشيات ووضع قاسي على الجميع.. وتأكيد حزبي على رفض عودة نهج وأسلوب الإخوان مرة أخرى«فيديو»

أحمد طنطاوي
أحمد طنطاوي

نشر موقع تحيا مصر، تسجيل لأحمد طنطاوي، بتصريحات خطيرة، يهدد بتحول أفراد حملته لميليشيات، ويوعد بوضع قاسي على الجميع.

تحيا مصر

" القوات لما بتتسرح غالبًا بتتحول لميليشيات، الناس اللي كانت واقفة قدام الشهر العقاري 15 يوم، وكانت بتنضرب، لو قولنا للناس دي روحوا، هيعملوا مجموعات صغيرة، وهيفكروا ف طريق تانية وهيحطوا نفسهم والبلد وهيحطونا احنا كمان في وضع قاسي"، بهذه الكلمات والجمل المحملة بكم من الكراهية والعنف تجاه البلد، ومحاولة واضحة لزعزعة استقرارها، جاءت تصريحات أحمد طنطاوي بجلسة مغلقة بحزب المحافظين قبل الموتمر الذى أعلن فيه عدد التوكيلات وانسحابه من السباق الانتخابي.

وعلقت النائبة فريدة الشوباشي، عضو مجلس النواب، على تصريحات وتهديدات أحمد طنطاوي بشأن تحول أفراد حملته لميليشيات، والتوعد بوضع قاسي وسيئ، بأن "طنطاوي أخواني، والأخوان طول عمرهم ضد مصر، وضد الوطن، وقد رفضه الشعب المصري لوعيه التام بأسلوبه وطريقته".

فريدة الشوباشي: طنطاوي زي البالونة الفاضية

وأشارت الشوباشي في تصريحات خاصة لتحيا مصر، إلى أن " طنطاوي حس أنه ولا حاجة، زيه زي البالونة الفاضية، مؤكدة أنها لم تكن تعرفه مسبقًا بشكل شخصي، ولم تؤمن بكلامه نهائيًا.

واستكملت:" تهديدات طنطاوي كلها واهية وفارغة ولا تعنيني ولا تعني أي مصري، متابعة:" إذا كان معرفش يجمع 20 نائب يؤيدونه، هيعرف يجمع ميليشيات!؟، ربنا يقطع ايده وايد ميليشياته".

البرلمان الأوروبي يؤيد أحمد طنطاوي

وأوضحت عضو مجلس النواب، أن البرلمان الأوروبي يؤيد أحمد طنطاوي، فقد خرج ببيان مريب على حد وصفها، كمحاولة لزعزعة الاستقرار وإثارة الفتن.

الإرادة المصرية لن يعلو عليها إرادة أخرى

وأضافت، أن بيان البرلمان الأوروبي تحدث عن كل المرفوضين من قبل الشعب المصري، مشيرة إلى أن وجود رجل شعاره " الإرادة المصرية لن يعلو عليها إرادة أخرى" أمر يثير خوفهم.

واختتمت الشوباشي حديثها لتحيا مصر بـ "يعيش السيسي، وتحيا مصر".

وفي نفس السياق فقد علق هشام عبد العزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، على التسريب الصوتي الذي هدد فيه طنطاوي بأن حملته ستتحول إلى مليشيات، بأن ما يحاول طنطاوي فعله في مصر بعد فشله في جمع التوكيلات هو لعب بالنار وإعادة لمسلسل الفوضى والعنف الذي قامت به الجماعة الإرهابية في أعقاب ٣٠ يونيو. 

هشام عبدالعزيز: تصريحات طنطاوي محاولة واضحة لزعزعة الأمن في مصر

وأضاف عبد العزيز في تصريحات خاصة لتحيا مصر، أن مثل هذه التصريحات تنم عن محاولة واضحة لزعزعة الأمن في مصر، وتفجير الأوضاع الداخلية، مشيرًا إلى أنها جزء من مخطط يهدف إلى الضغط على مصر داخليًا في حين تمارس عليها ضغوطًا خارجية في الملف الفلسطيني. 

من المعارضة في نظر طنطاوي؟

وتساءل هشام، إذا كان الأستاذ فريد زهران ومن ورائه النائب عبد المنعم إمام وغيرهم من الشخصيات الوطنية  ليسوا معارضين، فمن يا ترى المعارضة في نظر طنطاوي؟! هل هي الإخوان المسلمين والحركات الإناركية ومدعي الفوضى؟!.

مطالبات بوقف دعم طنطاوي 

وطالب رئيس حزب الإصلاح والنهضة، كافة القوى والأحزاب والشخصيات السياسية من الحركة المدنية وغيرها من داعمي طنطاوي التبرؤ بشكل علني من تصريحاته والتوقف عن دعمه وإلا فسيعد ذلك دعما منهم لسيناريو الفوضى.

وقال النائب عاطف المغاوري، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب التجمع، إنه فوجئ بفيديو لتصريحات مسربة لأحمد طنطاوي، يهدد بأن تتحول أفراد حملته لميليشيات، فهذه التصريحات خطيرة، لأن أمن واستقرار الوطن المصري لا يحتمل أن يستمع لمثل هذه التهديدات.

عاطف المغاوري: لغة الميليشيات أمر مرفوض وليس بمنهجية الشعب المصري

وأشار المغاوري في تصريحات خاصة لتحيا مصر، إلى أننا اعتدنا على أن نختلف ونتصارع في السياسة، لكن تجمعنا رابطة الوطن دون عنف، فلغة الميليشيات أمر مرفوض وليس بمنهجية الشعب المصري.

وأضاف رئيس برلمانية التجمع، أن جماعة الاخوان تمكنت من السلطة لمدة عام، ولكن الشعب المصري بكل أنواعه شارك في استعادة الوطن واسقاط هذه الجماعة، متابعًا :" شعار الجماعة يا نقتلكم يا نحكمكم".

وتابع:" لغة الميليشيات مرفوضة تمامًا لأنه تضع صاحبها تحت طائلة القانون وهذا ما لا نتمناه، مشيرًا إلى أن الإساءة لأحد المرشحين أمر غير قبول نهائي".

وأكد أن الانتخابات الرئاسية لها سلوك وأداء بعيد كل البعد عن الكراهية والحب، مشيرًا إلى أن حب الوطن يستوعب الجميع، فعلى طنطاوي أن يراجع نفسه ويخدم الوطن، فخدمة الوطن ليست بالضرورة أن تكون من مركز أو موقع معين، فيمكن لأي شخص من أي موقع أن يساهم ويساعد في خدمة ورفعة الوطن.

تخفيف حدة الاحتقان

وطالب مغاوري بتخفيف حدة الاحتقان، فلا داعي أن تطول طائلة القانون البعض من الشباب ممن ينساق خلف مثل هذه التصريحات.

واستكمل:" لو حد من الشباب ارتكب فعل فيه انفعال، فذنبه في رقبة أحمد طنطاوي، بسبب تصريحاته ودعواته الأخيرة، موضحًا أن قانون الأحزاب يجرم ويمنع أي حزب أن يكون له ميليشيات".

كما علق اللواء إبراهيم المصري، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، أيضًا علي تصريحات وتهديدات أحمد طنطاوي بشأن تحول أفراد حملته لميليشيات، بأن "التهديد بوجود ميليشات لعودة طنطاوي النائب السابق، مؤشر قوي ومؤكد لأن الناس دي لها خلفية ارهابية".

الشعب المصري شعب واع

وأكد المصري في تصريحات خاصة لتحيا مصر، أن الشعب المصري شعب واع، وقادر على تحديد من الذي سيحرر له توكيلًا بناءًا على تاريخه السابق وشخصية المرشح.

جمع التوكيلات اللازمة للترشح

وتقدم وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، بخالص التحية والتقدير لكل مواطن مصري، قام باعطاء كل مرشح قدره، متابعًا:" وهذا هو قدر أحمد طنطاوي، حيث أنه لم يحصل على عدد التوكيلات اللازمة للترشح".

أجندة طنطاوي

واستكمل:" الأجندة واضحة لطنطاوي، فهي مدفوعة من جماعة ارهابية، مؤكدًا أن مصر آمنة بها جيش وشعب واع وشرطة واعية تحب بلدها، رافضًا تصريحات طنطاوي شكلًا وموضوعًا".

تابع موقع تحيا مصر علي