عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حازم عمر المرشح الرئاسي المحتمل عن أزمة سد النهضة: نريد تنمية مشتركة ولكن لنا ثوابت لن نحيد عنها«فيديو»

حازم عمر
حازم عمر

كشف حازم عمر المرشح الرئاسي المحتمل، عن خطته فيما يخص أزمة سد النهضة الإثيوبي، قائلا:" لدينا ثوابت أن مصر لم ولن تكون في يوم من الأيام دولة عدوانية ونسعى لعلاقات متميزة مع كافة دول العالم ولاسيما دول حوض النيل".

وأضاف عمر، في كلمته خلال مؤتمر صحفي عقد بقمر حزب الشعب الجمهوري، للإعلان عن تفاصيل برنامجه الانتخابي: نريد تنمية مشتركة ولكن لنا ثوابت لن نحيد عنها ونستخدم كافة علاقاتنا للحفاظ على ثوابتنا وليدنا خطوط حمراء تستوجب القوة الخشنة إذا تم استدعائها.

وتابع المرشح الرئاسي المحتمل: داخلين هذه التجربة بجدية شديدة ونحن لا نعرف الهزل ولم يكن يوما في قاموسنا ونسيعى إلى النجاح مخلصين لدولتنا والنتيحة ستكون من عند الله،  ونحن نظم أننا نحسن عملا قولا وفعلا، مضيفا:" سنهب حياتنا وكافة مقدراتنا في خدمة وطننا الحبيب .

وكشف حازم عمر المرشح الرئاسي المحتمل ، عن برنامجه الانتخابي الذي  يعتمد على تحقيق عدد من الأهداف الاستراتيجية، لافتا أن أول هذه الأهداف تتمثل في فتح المجال العام ودعم الأحزاب وترسيخ مبادئ الديمقراطية.

برنامج شامل للإصلاح الاقتصادي

وأضاف عمر، أن الهدف الاستراتيجي الثاني يتمثل في برنامج شامل للإصلاح الاقتصادي، موضحا أن الأزمة الاقتصادية التي تواجهها الدولة المصرية لا تخفي على أحد، لذلك نريد إصلاح شامل اقتصادي شامل، بالإضافة إلى الارتقاء بالبرامج الاجتماعية وعلى رأسها الصحة والتعليم، وأيضا تقليص عجز الموازنة وإعادة الهيكلة الضريبية على المواطنين بعدالة اجتماعية وبشكل مدروس بدقة، وذلك سيكون بانتهاجنا خطة تصل  يصل مداها لـ 3 سنوات لإصلاح شامل لهيكل الاقتصاد المصري.

وتابع المرشح الرئاسي المحتمل: ولم يغب عنا أنه خلال الـ3 سنوات أن نقوم بتخفيف الأعباء على الطبقة المتوسطة والطبقات الضعيفة حتى تتحمل هذ البرنامج والإصلاح الاقتصادي وذلك من خلال تخفيض الرسوم والضرائب على السلع الضرورية.

تابع موقع تحيا مصر علي