عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

زراعة النواب توافق على منحة إسبانية بـ670 ألف يورو لتحديث الرى

لجنة الزراعة
لجنة الزراعة

وافقت لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم، برئاسة النائب هشام الحصرى، رئيس اللجنة  علي قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم لسنة ٢٠٢٣ بشأن الموافقة على الخطابات المتبادلة بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة مملكة اسبانيا بشأن منحة بمبلغ ٦٧٠ ألف يورو من الوكالة الاسبانية للتعاون الدولي من أجل التنمية لتمويل "دعم تحديث الموارد المائية بقطاع الزراعة في مصر الموقعة في ٥ يونيو ۲۰۲۳.

قطاع الزراعة 

وتضمنت الإتفاقية، مادة وحيدة تنص علي،: ووفق على الخطابات المتبادلة بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة مملكة اسبانيا بشأن منحة بمبلغ ٦٧٠ ألف يورو من الوكالة الاسبانية للتعاون الدولي من أجل التنمية لتمويل دعم تحديث الموارد المائية بقطاع الزراعة في مصر"، الموقعة في٥ يونيو ٢٠٢٣ ، وذلك مع التحفظ بشرط التصديق.

وتبلغ الفترة المحددة لتنفيذ مشروع " دعم تحديث الموارد المالية بقطاع الزراعة في مصر سنة وثلاثون (٣٦) شهرا من تاريخ اعتماد المشروع، ويمكن مدها بالاتفاق بين الطرفين عن طريق خطابات متبادلة.

كما يتم إيداع المبلغ ( ٦٧٠) ألف يورو) بالبنك المركزي المصري باسم المشروع دعم تحديث الموارد المائية بقطاع الزراعة في مصر " وهو حساب لا يقبل أي ابداعات الا من الوكالة الاسبانية للتعاون الدولي.

تابع موقع تحيا مصر علي