عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قبل مسلسل صوت وصورة.. أعمال فنية ناقشت قضايا الاغتصاب والتحرش

مسلسل صوت وصورة -
مسلسل صوت وصورة - فيلم 678

تصدر اسم مسلسل صوت وصورة بطولة الفنانة حنان مطاوع تريند مؤشرات البحث على جميع مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، ومتصفحات البحث، منذ عرض أولى حلقاته، وذلك نظرًا لما شهده من أحداث مثيرة ومشوقة جذبت انتباه الجمهور من الوهلة الأولى.

تحيا مصر

مسلسل صوت وصورة

حيث تدور أحداث المسلسل حول رضوى المتهمة بقتل الرجل الذي دمر حياتها وتحرش بها وأفلت من العقاب، تتراكم الأدلة الدامغة ضدها، وخاصة لقطات الفيديو لجريمة القتل، ومع ذلك، لا شيء يبدو كما هو عليه، ولكن وبمساعدة الذكاء الاصطناعي، كل شيء ممكن.

ويشارك في بطولة المسلسل عدد كبير من النجوم والنجمات، منهم: حنان مطاوع، مراد مكرم، وليد فواز، نجلاء بدر، ولاء الشريف، هاجر عفيفي، وغيرهم، والمسلسل من تأليف محمد سليمان عبد الملك، ومن إخراج محمود عبد التواب.

جدل حول مسلسل الطاووس !

وفي عام 2021، أثار مسلسل الطاووس جدلاً واسعاً بعد عرض حلقاته الأولى في الموسم الرمضاني، بسبب تناوله لقصة فتاة تعرضت لواقعة اغتصاب من قبل عدد من الشباب ذوي النفوذ، حيث صدر قرار وقتها بإيقاف عرض المسلسل، ولكن مع تمسك الجمهور بعرضه، وإجراء التحقيقات اللازمة، عاود عرض المسلسل.

مسلسل الطاووس من بطولة الفنانة سهر الصايغ، وتدور أحداثه حول أحد قضايا التحرش والاغتصاب وتدخل أصحاب النفوذ والشباب الأثرياء المدللين ممن لا يحترمون القانون ولديهم انحرافات سلوكية، بعد تورط أحدهم في هذه القضية، التي اعتبرها العمل الدرامي أحد أبرز الأزمات التي يعاني منها أي مجتمع.

مسلسل قضية رأي عام الأشهر !

ومن أبرز الأعمال الفنية التي ناقشت قضايا الاغتصاب والتحرش، مسلسل قضية رأي عام، الذي تم عرضه على شاشات التلفزيون عام 2007، وكانت تدور أحداثه حول الطبيبة عبلة، وزميلاتها الطبيبة حنان، والممرضة سميحة، وهن في طريق العودة بعد إجراء عملية لطفل في المستشفى، يطاردهن ثلاث شباب مخمورين، ويقوموا باختطافهن تحت تهديد السلاح، وإغتصابهن، ومن ثم يهربوا، لتنقلب الأحداث رأسًا على عقب.

وكان يشارك في بطولته عدد كبير من النجوم والنجمات، منهم: يسرا، رياض الخولي، سمير صبري، سامي العدل، رجاء الجداوي، لقاء الخميسي، وغيرهم، والمسلسل من تأليف محسن الجلاد، وإخراج محمد عزيزية.

جدل يثيره فيلم 678 !

أما في عام 2010، ظهر للنور فيلم 678 الذي يلقي الضوء على قضية التحرش، بأكثر من زاوية، حيث يتناول الفيلم ظاهرة التحرش الجنسي من خلال قصص ثلاث نساء ينتمين إلى طبقات اجتماعية مختلفة، وهن: فايزة الباحثة عن العدل في يأس، والسيدة الثرية صبا التي تعمل في تصميم المجوهرات فهى في طور التعافي بعد الإعتداء الشديد الذي تعرضت له، بينما تجلب الكوميديانة نيللي على نفسها غضب العامة عندما تتجرأ على رفع دعوى تحرش جنسي.

اتهم الفيلم بتحريض النساء على الدفاع عن أنفسهن بالسلاح الأبيض في حين أن تعرضن للتحرش، كما أثار العمل أزمة بين مخرجه محمد دياب، والفنان تامر حسني، بسبب مشهد في التريلر ضم مقطع من أغنية له من فيلم كابتن هيما.

تابع موقع تحيا مصر علي