عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بايدن يزور إسرائيل غداً ولقاء مرتقب مع الرئيس السيسي والعاهل الأردني

السيسي - بايدن-
السيسي - بايدن- محمود عباس - عبد الله الثاني

أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيتوجه  من إسرائيل إلى الأردن غداً، لإجراء محادثات مع كل من العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، والرئيسين المصري عبد الفتاح السيسي والفلسطيني محمود عباس، لمناقشة تطورات الأوضاع فى غزة  جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على القطاع والتى أدت إلى مقتل أكثر من ألفى شخص وإصابة نحو 9 آلاف فيما من المرجح أن يكون هناك تزايد فى عدد الإصابات والوفيات مع استمرار العملية العسكرية الإسرائيلية على القطاع.

تحيا مصر

زيارة مرتقبة للرئيس بايدن إلى مصر

وذكر المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأميركي جون كيري إن:" بايدن سيؤكد أن حماس لا تدافع عن حق الشعب الفلسطيني فى تقرير المصير، وسيبحث الاحتياجات الإنسانية لجميع المدنيين فى  غزة".

وأضاف أن الرئيس الأميركي "سيكرر قناعتنا بأن حماس لا تمثل الغالبية العظمى من الشعب الفلسطيني، الذي هو أيضا ضحية".

ويسعى بايدن من خلال هذه الزيارة إلى توجيه رسائل قوية أن الولايات المتحدة  تقف إلى جانب إسرائيل، وأن إدارته تتعهد بتقديم الدعم العسكري، ولعل ذلك ترجم على أرض الواقع من خلال حاملة الطائرات التى أرسلتها امريكا إلى شرق البحر المتوسط. وكشف مسؤولون فى الإدارة الأمريكية أن الكونجرس سيناقش خلال الفترة القادمة زيادة الدعم العسكري المقدم لكل من أوكرانيا وإسرائيل إلى 2 مليار دولار.

وأمس  زار وزير الخارجية الأميركي انتوني بلينكن إسرائيل للمرة الثانية وذلك بعد جولة عربية زار خلالها الأردن والسعودية والبحرين والإمارات وقطر ومصر.

الخارجية الأميركية تؤكد على أهمية تسهيل العبورالآمن لمواطنيها من غزة

وقبل زيارة وزير الخارجية الأميركي إلى إسرائيل، كتب تغريدة على منصة إكس "تويتر" قال فيها:" نحن نقف مع إسرائيل فى حقها للدفاع عن نفسها.. الولايات المتحدة أيضاً تعمل على ضمان على وصول المساعدات الإنسانية (ماء والطعام والمساعدات الطبية) إلى سكان قطاع غزة". 

واضاف بلينكن:" حماس لا تهتم عما إذا كانت الفلسطينييون فى غزة يعانون".

تابع موقع تحيا مصر علي