عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عبده أبو عايشة: قمة القاهرة للسلام فرصة مهمة لوقف العدوان الإسرائيلي وطرح خطة للتهدئة بقطاع غزة

عبده أبو عايشه عضو
عبده أبو عايشه عضو مجلس الشيوخ

طالب النائب عبده أبو عايشه، عضو مجلس الشيوخ، الحكومة الإسرائيلية بوقف الحرب الهمجية على غزة،  وكفى ما سقط من شهداء في الجانب الفلسطيني وآلاف المصابين ودمار غير مسبوق، محذرًا  أن استمرار الحرب قد يهد أمن المنطقة كلها بالفعل.

تحيا مصر

قمة القاهرة للسلام 

ونوه أبو عايشه في تصريحات صحفية له اليوم الثلاثاء، بدعوة الرئيس السيسي لعقد قمة القاهرة للسلام السبت المقبل، وستكون قمة دولية لبحث الجرائم الإسرايلية على قطاع غزة والبحث عن فرصة للتهدئة.

عقد قمة دولية حول القضية الفلسطينية

وقال أبو عايشه، إن الاستجابة الواسعة لدعوة الرئيس السيسي لعقد قمة دولية حول القضية الفلسطينية والعدوان الغاشم من الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، تعكس الدور البارز للدولة المصرية في دعم القضية.

دعم حقوق الأخوة الفلسطينيين

ولفت عضو مجلس الشيوخ، إلى الدور الذي تلعبه الدولة المصرية في حل القضية ودعم حقوق الشعب الفلسطيني، مشددًا على ضرورة أن تكون هناك مساندة من قبل الدول العربية لدعم حقوق الأخوة الفلسطينيين في واحدة من أكثر الهجمات الإجرامية التي تشنها إسرائيل وتستهدف خلع الفلسطينيين من أرضهم.

وأوضح أبو عايشه، أن قمة القاهرة للسلام التي ستنعقد يوم السبت المقبل، بمشاركة دولية وإقليمية واسعة، ستساهم في كشف تفاصيل عديدة حول الأزمة وتوضيح الحقائق للعالم كله، وستسهم حتما في وقف الحرب، وطرح خطة للتهدئة، مُشيدًا بقرارات مجلس الأمن القومي المصري برئاسة الرئيس السيسي وفي مقدمتها التأكيد على أمن مصر خط أحمر ولن تقبل مصر أبدا المساس بأمنها.

تابع موقع تحيا مصر علي