عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

« لم ولن تتخلى عن الأشقاء » … نواب وسياسيون يتحدثون لـ تحيا مصر بشأن الموقف الرسمي لمصر عن أحداث فلسطين

القضية الفلسطينية
القضية الفلسطينية

الدولة المصرية ذات موقف ثابت اتجاه القضية الفلسطينية، ويقدم الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي جهودًا حثيثة مع كافة الأطراف المختلفة لوقف تصاعد الأوضاع الكارثية التي تشهدها الدولة الفلسطينية، وأن مصر لم ولن تتخلى أبدًا عن القضية الفلسطينية، وستظل دائمًا بجانب الدولة الفلسطينية إلى أن تصبح حرة أبية ودولة مستقلة عاصمتها القدس الشرقية. 

, دعت كافة القوى السياسية، المجتمع الدولي بضرورة التدخل الى الأراضي الفلسطينية ووقف العدوان المتصاعد من الكيان الصيوني، وإعلاء صوت العقل، ومراعاة مبادئ حقوق الإنسان مع الشعب الفلسطيني.

« المصريين الأحرار» يُثمن جهود الدولة المصرية الحثيثة بإرسال المساعدات الإنسانية لأهل غزة .. ويؤكد لن نتخلى عن القضية الفلسطينية

ثمن عصام خليل رئيس حزب المصريين  الأحرار، بالجهود المصرية الحثيثة بإرسال المساعدات الإنسانية إلى الأراضي الفلسطينية، على الرغم من التهديات الواضحة التي صرحت بها الحكومة الإسرائلية، بإطلاق النار على معبر رفح في حين دخول المساعدات إلى قطاع غزة.

وأكد عصام خليل لـ تحيا مصر أن الدولة المصرية هي الداعم الراسخ للقضية الفلسطينية منذ بدايتها، ولن تتخلى أبدًا عن القضية الفلسطينية.

وأوضح "خليل" أن الجهود المصرية متواصلة لاحتواء التصعيد في قطاع غزة، مشيرًا إلى أن مصر ترفض أي محاولات لتصفية القضية الفلسطينية بتهجير المواطنين الفلسطينيين من قطاع غزة إلى دول الجوار.

وأضاف أن مصر بقيادتها الحكيمة  تسعى للوصول إلى حل لتهدئة الأوضاع بين الجانبين وصولًا لوقف العدوان الإسرائيلي مشدداً على أن الدول التي تدعي أنها الحارس على حقوق الانسان والديمقراطية في العالم باتت فى اختبار جلى بانحيازها لحقوق الإنسان للمعتدين دون الطرف المعتدى عليه.

وأشاد "خليل" بجهود المجتمع المدني المصري وعلى رأسها المساهمين في حملات التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي في توفير الإغاثات والمساعدات والمعونات اللازمة من طعام ومشرب وملبس ودواء و وقود ومستلزمات للمعيشة لتقديمها للشعب الفلسطيني والمتضررين من الغزو في قطاع غزة.

وتابع: الإقبال الشديد من قبل المواطنين للمشاركة في فعاليات التبرع بالدم لإرسالها لأهالينا بقطاع غزة إقبال تاريخي.

برلماني يُثمن جهود الدولة المصرية الحثيثة بإرسال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة ... ويؤكد لن تتخلى أبدًا عن القضية الفلسطينية

قال النائب محمد عوض السيد، أمين سر لجنة النقل والمواصلات، بمجلس النواب  أن ما يحدث على الأراضي الفلسطينية من اعتداءات وحشية انتهاك صارخ لكافة القوانين الدولية، مشيرًا إلى أن الاحتلال الصهيوني لا يستثني أحد من المدنيين، فالاحتلال الصهيوني يقوم بعمل مجازر جماعية وحشية، وإجبار سكان قطاع غزة العزل والمدنيين علي مغادرة منازلهم والتوجه جنوباً رغم تحذير منظمة الأمم المتحدة بأن إجلاء أكثر مليون نسمة الأمر ينذر بوضع كارثي على المستوى الإنساني، ويؤثر علي الأمن العام بالمنطقة العربية كلها.

أشار النائب محمد عوض السيد في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن ما يفعله الاحتلال الصهيوني تحدي واضح لكافة المنظمات الدولية والإقليمية، غير مكترث بمعاهدات واتفاقيات السلام.

طالب أمين سر لجنة النقل والمواصلات، بمحاسبة الحكومة الإسرائيلية على أفعالها الصهيونية ضد أهالينا بقطاع غزة، جراء ما ترتكبه من اعتداءات على الشعب الفلسطيني من قتل للأطفال والنساء والتعدي على المدنيين، والأطقم الطبية أيضَا.

وشدد "عوض" على سرعة التدخل من قبل كافة القوى السياسية المعنية لوقف الاعتداءات الشنعية على الأراضي الفلسطينية.

وأكد على ضرورة محاسبة إسرائيل من قبل مجلس الأمن الدولي ومنظمات حقوق الإنسان، وإرغامها على وقف إطلاق النار، وإنهاء الحصار على قطاع غزة، وفتح كافة المعابر لتسهيل عبور المساعدات والإغاثات الإنسانية. 

ثمن محمد عوض السيد بجهود الدولة المصرية الحثيثة في إرسال المساعدات، وإرسال 106 قافلة شاملة لكافة السلع الغذائية والأدوات الطبية، مؤكدًا أن الدولة المصرية موقفها ثابت وراسخ اتجاه القضية الفلسطينية منذ اليوم الأول، ولن تتخلى أبدًا عن القضية الفلسطينية.

وأشاد بدور وزارة الخارجية المصرية من تكثيف جهودها لوقف العدوان الإسرائيلي علي الشعب الفلسطيني.

وجه أمين سر لجنة النقل والمواصلات، التحية الى الشعب الفلسطيني الفلسطيني الصامد ونضاله من أجل إقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

«أمين الدفاع والأمن القومي» الرئيس السيسي يقود جهودًا مكثفة لدعم القضية الفلسطينية

أدان النائب محمد عبدالرحمن راضي، أمين سر لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، الانتهاكات التي يقوم بها الإحتلال الصهيوني اتجاة الشعب الفلسطيني، بمساعدة الدول الأوروبية التي تنادي بإسم الحرية والسلام، فبدلًا من وقف الإعتداءات الصهيونية على الشعب الفلسطيني ووضع حل لإنهاء الصراع المتأزم،  تعمل على مساندة الاحتلال ومده بالأسلحة وحاملات الطائرات وغيرها من المساعدات. 

واستنكر صمت وعجز المجتمع الدولي الذي يرى ويشاهد ما يحدث دون أي تدخلات أو محاسبة الاحتلال على مجازر الإبادة الجماعية التي يقوم بها، مؤكدًا أن الأراضي الفلسطينية تشهد حربًا دموية غير مسبوقة كما أنها تخالف كل المواثيق والقوانين الدولية.

وأشار "راضي" في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر،  إلى الجهود المكثفة التي يقوم بها الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي إزاء الأوضاع الراهنة في قطاع غزة، وإجراءه العديد من الاتصالات مع مختلف الأطراف المعنية لوقف الصراع في الأراضي الفلسطينية، مشيرًا إلى المساعدات الإنسانية التي وفرتها الدولة المصرية منذ تصاعد الأوضاع في فلسطين.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن الدولة المصرية تعمل دائمًا على إحياء عملية السلام للقضية الفلسطينية، وإقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية.

أشاد أمين سر لجنة الدفاع والأمن القومي بالإقبال التاريخي من قبل الشعب المصري للمشاركة في حملات التبرع بالدم،  لمساندة أشقاءنا في الأراضي الفلسطينية.

وأكد على أن قرار منع دخول الرعايا الى الحدود المصرية إلا بإرسال المساعدات الإنسانية الى غزة قرار حكيم من قيادة مصرية حكيمة. 

تابع موقع تحيا مصر علي