عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"فلسطين حرة".. رسالة دعم من كانتونا أسطورة مانشستر يونايتد السابق للشعب الفلسطيني

تحيا مصر

أعلن الفرنسي إيريك كانتونا أسطورة فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي السابق، عن دعمه للشعب الفلسطيني ضد الاحتلال الإسرائيلي.

وقد أرسل إريك كانتونا نجم منتخب فرنسا رسالة دعم للقضية الفلسطينية، معبرًا عن غضبه عما يفعله الاحتلال الإسرائيلي في حربه ضد الشعب الفلسطيني، والذي راح ضحيتها أكثر من 850 طفلًا و 930 إمرأة، بإجمالي 2837 شهيدًا تقريبًا.

رسالة كانتونا للشعب الفلسطيني

وأعلن الفرنسي إيريك كانتونا على حسابه الشخصي عبر موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام" قائلًا، "إن الدفاع عن الشعب الفلسطيني لا يعني إنك مؤيد لـ "حماس"، أود أن أقول "فلسطين حرة"، وهذا لا يعني إنني معاد للسامية أو رحيل اليهود".

وواصل، "فلسطين حرة"، وهذا يعني إيقاف حبس شعب فلسطين الذي يصل إلى 2.3 مليون شخص داخل أكبر سجن مفتوح في العالم، ونصفهم أطفال والنصف الثاني معظمه من النساء".

وأكمل كانتونا، "فلسطين حرة"، ويجب تحرير الشعب الفلسطيني من الاحتلال الإسرائيلي المتواجد منذ 75 عاما، والذي يسلبهم جميع حقوقهم الشخصية والأساسية".

وأضاف أسطورة مانشستر يونايتد السابق، "فلسطين حرة"، يجب إنهاء الفصل العنصري والتي فرضته السلطات الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني".

واختتم إيريك كانتونا، "فلسطين حرة، تعني وجوب منح الشعب الفلسطيني السيطرة على البنية التحتية لبلادهم الأساسية وأرضهم".

موعد مباراة إنجلترا وإيطاليا

يحل منتخب إيطاليا ضيفًا ثقيلًا على نظيره إنجلترا في المباراة المرتقبة التي تجمع بينهما مساء اليوم ضمن منافسات التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية 2024.

ويدخل المنتخب الإنجليزي المباراة متصدرًا جدول المجموعة الثامنة برصيد 13 نقطة بعدما حقق الفوز في 4 مباريات وتعادل في مباراة واحدة، بينما يأتي منتخب إيطاليا محتلًا وصافة المجموعة ومعه 10 نقاط حيث انتصر في 3 مباريات وتعادل في لقاء واحد وخسر في مثله.

ومن المقرر أن تنطلق المباراة بين إنجلترا وإيطاليا في تمام الساعة العاشرة إلا ربع مساء اليوم بتوقيت القاهرة، حيث يقام اللقاء على ستاد "ويمبلي" معقل الأسود الثلاثة، في إطار مباريات الجولة الثامنة من المجموعة السابعة للتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024".

وسوف تذاع أحداث اللقاء عبر شبكة قنوات "بي إن سبورتس" القطرية، باعتبارها الحاصلة على حقوق بث وإذاعة مباريات كأس الأمم الأوروبية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

تابع موقع تحيا مصر علي