عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«نائب المصري الديمقراطي» يوضح رؤيته لانفجار الأوضاع في المنطقة بعد العدوان الإسرائيلي على غزة «فيديو»

 النائب فريدي البياضي
النائب فريدي البياضي

أوضح النائب فريدي البياضي، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، ونائب رئيس الحزب المصري الديمقراطي، أن الأوضاع في قطاع غزة مرتبطة ارتباط وثيق بالأمن القومي المصري والعربي وأيضا تمس بالأمن القومي العالمي، مشيرا أن تلك الإنتهاكات التي تحدث على الأراضي الفلسطينية ستؤدي إلى حدوث موجات من الغضب و تزايد الإحتجاجات في أماكن متفرقة حول العالم بالغرب والشرق.

 النائب فريدي البياضي: أعمال العنف الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني  لم تكن بقسوة المشهد الحالي

وأضاف خلال تصريحات تلفزيونية لبرنامج «تحت الشمس» مع الإعلامي أحمد سالم عبر شاشة قناة «الشمس» ، أن تصاعد أعمال العنف الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني على مدار العقود الماضية؛ لم تكن بقسوة المشهد الحالي في ظل تكثيف عمليات القصف من جيش الاحتلال.

البياضي: الحرب الإسرائيلية تمثل انتهاكًا صارخًا لجميع مواثيق وقوانين الأعراف الدولية

وأضاف أن الحرب الإسرائيلية تمثل انتهاكًا صارخًا لجميع مواثيق وقوانين الأعراف الدولية والإنسانية، معقبًا: «حقيقة الأمر أننا ليس أمام حرب أو قصف؛ نحن بصدد عملية إبادة شاملة وتطهير عرقي للشعب الفلسطيني».

عضو مجلس النواب: ميزان العدل لا يستقيم إذا كان يكيل بمكيالين

وأشار إلى انحياز المجتمع الدولي للجانب الإسرائيلي المحتل وليس الفلسطيني المعتدى عليه على نقيض الموقف ذاته من المشهد الأوكراني ضد روسيا، متابعا: «العالم للأسف يرى بعين واحدة، وميزان العدل لا يستقيم إذا كان يكيل بمكيالين».

عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب: هجمات المقاومة الفلسطينية في السابع من أكتوبر أصابت إسرائيل بصدمة 

وأضاف أن هجمات المقاومة الفلسطينية في السابع من أكتوبر؛ أصابت إسرائيل بصدمة وهزة كبرى تسببت بخسائر معنوية ومادية هائلة، فضلا عن إسقاطها فكرة هيمنة المخابرات الإسرائيلية، مؤكدا أن سابقة الهجوم على مواقع عسكرية وأخذ أسرى بهذا العدد؛ حدث لم يحدث من قبل على مدار عقود من الاحتلال.

وأشار إلى محاولات الجانب الإسرائيلي استغلال إصابة بعض المدنيين؛ لاستعطاف المجتمع الدولي، متابعا: «العالم الآن يرى أن المقاومة هجمت على إسرائيل، ويتناسى 75 عاما من الحصار الاقتصادي والسياسي والتنكيل والاعتقال، ومنع دخول البترول والأموال وقطع المياه، 75 عام الشعب الفلسطيني كان مطحونا خلالها».

تابع موقع تحيا مصر علي