عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس البرلمان العربي يؤكد "القضية الفلسطينية هي القضية الأولى في لجنة الإجتماع العربي، ولن تتردد في تقديم الدعم "

 رئيس البرلمان العربي
رئيس البرلمان العربي عادل العسومي

صرح رئيس البرلمان العربي عادل العسومي اليوم على هامش المؤتمر الخاص بلجنة الإجتماع العربي، أن القضية الفلسطينية هي القضية الأولى التي ستتم مناقشتها، وأن البرلمان العربي سيكون دائما في صف الشعب الفلسطيني.

و أضاف العسومي أنه سيتم تفعيل الدبلوماسية لكي نحث كل دول العالم لكي تساند الإخوة الفلسطينين.
واستكمل أن ما يتعرض له الإخوة الفلسطينين من عنف متصاعد وخطير بلا شك هو أمر مدان من جانب البرلمان العربي ويجب أن يكون مدان من كافة دول العالم ومن المؤسسات والهيئات الدولية والإقليمية، وقال " على كل دول العالم أن تنظر لهذه القضية نظرة حق وإنصاف".

وتابع العسومي أن ما تتعرض له العوائل والمدنيين الفلسطينين من الممارسات الإسرائيلية العنيفة، التي تستخدم الأسلحة المتطورة والثقيلة بشكل غير مبرر ومرفوض من الناحية الإنسانية هو بلا شك أمر يجب أن يكون  مرفوض ومدان من كل دول العالم.

 رئيس البرلمان العربي:  البرلمان العربي دائم الإتصال مع الجانب الفلسطيني 

وأكد العسومي أن البرلمان العربي في متابعة مستمرة لهذه الأمور وفي إتصال دائم مع الجانب الفلسطيني وأن مساندتهم تأتي من باب الواجب كعرب وكمسلمين وأيضا من الناحية الإنسانية، كما وصفهم العسومي " أنهم أصحاب حق ولن نتردد في تقديم أي دعم لهم".

"العسومي" يحذر من الإنتهاكات التي يقوم بها الإسرائيلين تجاه المقدسات الفلسطينية

وحذر العسومي أن هذه الانتهاكات التي يقوم بها الإسرائيلين تجاه المقدسات الفلسطينية، بالإضافة إلى تشجيع السلطات الإسرائيلية على هذه الانتهاكات ستؤدي إلى "تفجير الوضع".

وأوضح العسومي أن لا أحد يقبل بتدنيس مقدساته الدينية والمقدسات الإسلامية مرفوض لأي طرف أن يدنسها.
وأكد العسومي أن السلوكيات الإسرائيلية السابقة هي من أوصلت الوضع إلى هذا المستوى الخطير الذي بلا شك سينعكس على الوضع الإقليمي للمنطقة.
وتابع أن الشرق الأوسط هي منطقة هامة والإستقرار والهدوء فيها يجب أن يكون مطلبا دوليا وأن يكون هناك مساعي دولية لتهدئة المنطقة.

و أضاف العسومي أنه  يرى أن الدول الأوربية أخذت جانب التحيز ضد الفلسطينيين، على الرغم من أن الشعب الفلسطيني يتعرض للعنف على مدار سنوات طويلة ولم يدين الجانب الأوربي هذه الانتهاكات.

واختتم العسومي كلمته على هامش انعقاد مؤتمر البرلمان العربي اليوم بأن البرلمان موقفه ثابت ولا يؤيد أي انتهاكات، ووجه رسالة للجهات الدولية لكي يقوموا بجهود حثيثة وقوية لحل القضية الفلسطينية الحل المنصف دون تحيز.

تابع موقع تحيا مصر علي