عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسي يشدد على ضرورة تكاتف المجتمع الدولي لضمان وصول الخدمات والمساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني

تحيا مصر

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً من بيدرو سانشيز، رئيس حكومة إسبانيا، دولة الرئاسة الحالية للاتحاد الأوروبي، تناول تطورات الأوضاع في قطاع غزة، حيث أعرب الزعيمان عن القلق البالغ من استمرار وتيرة العنف المتصاعدة وما صاحب ذلك من تدهور للأوضاع الأمنية والإنسانية في القطاع على نحو خطير، مؤكدين ضرورة تنسيق الجهود الدولية لحث الأطراف على انتهاج مسار التهدئة، بهدف الحيلولة دون فقدان المزيد من أرواح المدنيين الأبرياء، ومنع امتداد التبعات الأمنية للصراع إلى المنطقة برمتها. 

كما أكد الرئيس ضرورة تكاتف المجتمع الدولي نحو ضمان وصول الخدمات والمساعدات الإنسانية المقدمة لأبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، فضلاً عن الدفع نحو التعامل مع الأسباب الجذرية للتصعيد من خلال التوصل إلى حل عادل وشامل ومستدام للقضية الفلسطينية.

تعقد، غدا، الأربعاء، قمة مصرية أردنية أمريكية، بعمان، وذلك بحسب  ما أعلنته قناة القاهرة الإخبارية.

تأتي القمة في ظل التطورات التي تشهدها القضية الفلسطينية، والتصعيد القائم في غزة والحرب التي تشضنها قوات الاحتلال الإسرائيلي على القطاع.

قمة القاهرة للسلام

على جانب آخر، فمن المقرر أن تستضيف مصر يوم السبت المقبلة قمة “القاهرة للسلام”.

وذكرت مصادر مصرية رفيعة المستوى للقاهرة الإخبارية، أن هنا تلبية كبيرة وواسعة لدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي لحضور مؤتمر دولي حول القضية الفلسطينية السبت المقبل.

وكان مجلس الأمن القومي، قد قرر خلال اجتماعه أمس الأول، برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، توجيه مصر الدعوة لاستضافة قمة إقليمية دولية من أجل تناول تطورات ومستقبل القضية الفلسطينية.

قرارات مجلس الأمن القومي

وترأس الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد الموافق ١٥ أكتوبر ٢٠٢٣، اجتماع مجلس الأمن القومي؛ حيث تم استعراض تطورات الأوضاع الإقليمية، خاصةً ما يتعلق بتطورات التصعيد العسكري في قطاع غزة.

وقد صدر عن الاجتماع القرارات الآتية:

- مواصلة الاتصالات مع الشركاء الدوليين والإقليميين من أجل خفض التصعيد ووقف استهداف المدنيين.
- تكثيف الاتصالات مع المنظمات الدولية الإغاثية والإقليمية من أجل إيصال المساعدات المطلوبة.

تابع موقع تحيا مصر علي