عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جمال سليمان: السيناريست خالد خليفة توفى وأنا بعيد عنه.. وأتمنى أرجع سوريا ونبنيها من جديد

جمال سليمان_ صورة
جمال سليمان_ صورة أرشيفية

حل الفنان السوري جمال سليمان ضيفًا على برنامج فوشيا في العراق، ومن خلال تطرق لحياته الخاصة وعبر عن اشتياقه لأشقائه الـ 8، وعن حزنه لفقده لصديق عمره السيناريست خالد خليفة

تحيا مصر يرصد لكم أبرز تصريحات جمال سيلمان ف برنامج فوشيا بالعراق عن حياته الشخصية وعن السيناريست الراحل خالد خليفة

جمال سليمان: سوريا فقدت جزء من صورتها وذاكرتها بوفاة خالد خليفة

عبر جمال سليمان عن حزنه وفقده للسيناريست الراحل خالد خليفة دون توديعه، وقال: "هذا الشيء محزن جدًا فعلًا أننا كـ سوريين اتفرقنا وأتوزعنا، والسنوات الأخيرة كل شهرين تلاتة بسمع نبأ صادم عن وفاة أحد من الفنانين والكتُاب وفي الصحافة وكان آخرهم السيناريست السوري والرائع خالد خليفة".

وتابعه جمال سليمان حديثه قائلًا: "هو صديق شخصي وأنا بعرفه من بداياته وفي بينا عشرة وصداقة، والواحد بيشعر بالحزن الشديد أن بقالي خمس سبع سنين ما شوفتهوش وتوفى وأنا بعيد عنه وما قدرتش أشارك في العزاء ولا بالدفن، بحس أن في حاجات غالية مني بفقدها وأجزاء غالية من سوريا بتفقدها يعني جزء من صورة البلد وذاكرتها وفي الحقيقة هو فخر البلد".

وعن ابتعاده عن أشقائه الـ 8 قال جمال سليمان: "الحقيقة كل العائلات السورية اتفرقت واتوزعت في العالم، وعيلتنا من ضمن العائلات وطبعًا كلنا بنتمنى أن تيجي الأيام ونرجع على بلادنا سوريا، ونبنيها من جديد ونرجع نعيش مع بعض لأننا متعلقين بسوريا جدًا، وسوريا بلد عظيمة وشعب عظيم".

جمال سليمان: أول مرة أجي العراق وبوجه رسالة محبة على استقباله الحار

وفي النهاية اختتم جمال سليمان لقائه برسالة وجهها للجمهور بشكل عام والجمهور العراقي بشكل خاص، وقال: "أول حابب حابب أوجه رسالة للجمهور العراقي لأننا ضيوف بالعراق اليوم، وأنا أول مرة أجي هنا وعلى مدينة بغداد العظيمة، بوجه له رسالة محبة وشكر على الاستقبال الحار جدًا، واللي بيعبر عن أصالة الشعب وطيبته وكرمه وشهامته، ورسالتي للجمهور بشكل عام أني أسعى دائمًا لأكون عند حسن ظنكم وأتمنى أني أكون قربت من ده".

آخر أعمال جمال سليمان الدرامية

والجدير بالذكر، أن جمال سليمان شارك في الماراثون الرمضاني الماضي من خلال مسلسل عملة نادرة بالتعاون مع نيللي كريم وهو عبارة عن دراما صعيدية، وناقش المسلسل قضية عدم توريث المرأة في الصعيد، وقدم خلال المسلسل شخصية عبدالجبار وهو متسلط عاشق للسلطة والقوة.

وشاركهما البطولة كل من جومانا مراد، أحمد عيد، كمال أبو رية، فريدة سيف النصر، ندا موسى، محمد لطفي، على الطيب، مريم الخشت، نهى صالح، محمد فهيم، رمزي العدل، هشام عاشور، وغيرهم، تأليف مدحت العدل، وإنتاج شركة العدل جروب، ومن إخراج ماندو العدل.

تابع موقع تحيا مصر علي