عاجل
الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المستشار الألماني: مصر تتأثر من تداعيات التصعيد في غزة.. ونحذر من مشاركة دول أخرى فى هذه الحرب

المستشار الألماني
المستشار الألماني أولاف شولتس

أكد المستشار الألماني أولاف شولتس، أن مصر تتأثر من تداعيات التصعيد في غزة، لافتا إلى ضرورة إجراء تحقيق شامل بشأم القصف الذي استهدف مستشفى المعمداني بقطاع غزة، وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفى عقد اليوم مع الرئيس عبد الفتاح السيسي.

تحيا مصر

المستشار الألماني: نحذر من مشاركة دول أخرى فى هذه الحرب

وقال المستشار الألماني تعقيباً على مجزرة المعمداني:" من المهم أن يتم الافصاح المتسبب فى هذا الأمر  نحن نواسي أسر الضحايا"، وأدان الهجمات التى قامت بها حماس على اسرائيل" قائلاً:"  اننى فى القاهرة وأقول بوضوح شديد الهجوم الذي قامت به حماس لامبرر له ويجب أن يدان".

وأكد المستشار الألماني أننا:"  نعمل على إيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة.. مصر وألمانيا يشاركون رؤية واحدة لمنع تفاقم الأمر .. ونحذر من دول أخرى تشارك فى هذه الصراع ".

وأوضح شولتس:" لقد تباحثت مع الرئيس السيسي بشكل مكثف ما يحدث فى قاع غزة.. وحماس لا حق لها للحديث عن الفلسطييين .. هدفنا هو حماية المدنيين .. ونفعل ذلك ولهذا جئت لمصر و نعمل سويا لإيصال المساعدات الانسيانية لغزة .. لن نترك المواطنيين لوحدهم".

وأشار المستشار الألماني:" فى موضوع الأسري تحدثنا عن الأمر لتحرير الرهائن". 

السيسي : ملايين المصريين مستعدون للتظاهر تعبيرا عن رفض تهجير الفلسطينيين من غزة

وفى سياق ذاته، قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه إذا استدعي الأمر لدعوة المصريين للخروج إلى الشوارع للتعبير عن رفض فكرة تهجير قطع غزة  إلي سيناء سيري العالم الملايين من المواطنين الداعمين لموقف الدولة المصرية. مؤكدا أن ما يحدث فى قطاع غزة  محاولة لتهجير الفلسطينيين إلي مصر، والقضية ليست عمل عسكري ضد حماس.

وتابع الرئيس السيسي: "أحذر من محاولات تصفية القضية الفلسطينية بتهجير غزة إلي سيناء والضفة إلي الأردن".

وشدد الرئيس عبد الفتاح السيسي على أنه يجب العمل بشكل مكثف لاستئناف عملية السلام عقب احتواء التصعيد الراهن في قطاع غزة.

وأكد الرئيس السيسي أن: “مصر دولة كبيرة حرصت على السلام بإخلاص ونحتاج إلى عدم تحويله إلى فكرة غير قابلة للتنفيذ”، لافتا إلى أن السلام بيننا قد يتلاشى إذا تم تصفية القضية الفلسطينية.

تابع موقع تحيا مصر علي