عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

برلماني: ضرب مستشفي المعمداني في غزة جريمة حرب والصمت الدولي مخزي

عمرو السنباطي
عمرو السنباطي

هاجم النائب عمرو السنباطي، عضو مجلس النواب عضو عن حزب مستقبل وطن المجزرة التي نفذتها قوات الاحتلال الاسرائيلي بضرب مستشفي المعمداني في غزة، موضحًا أنها تؤكد  استمرار الانتهاكات الإسرائيلية لقواعد القانون الدولي والإنساني، كما انتقد  الصمت الدولي والغربي إزاء جرائم قتل الأطفال قائلا " صمت مخزي  " بأي ذنب قتلوا ".

تحيا مصر
وقال السنباطي، إن الأزمة الأخيرة فضحت إزدواجية المعايير خاصة الغربية و الأمريكية، متسائلا " أين دعاة حقوق الانسان وأين القانون الدولي والإعلان العالمي لحقوق الانسان وأين المنظمات الحقوقية الدولية، أم انها مجرد أداة لتحقيق الأهداف السياسية الخبيثة و النيل من استقرار الدول و مقدراتها  ؟!.

حل حقيقي للقضية

وأوضح النائب عمرو السنباطي، إن الموقف المصري حكيم ويليق بدولة بحجم مصر حيث يستهدف التحرك العاجل لوقف التصعيد وحماية المدنيين من خلال الدعوة  لعملية حقيقية للسلام ترتكز على وقف تطورات التصعيد العسكري في قطاع غزة، والتوصل لتهدئة تحقن الدماء و حل حقيقي للقضية.
وتابع:" إن التحديات المحيطة بمصر والمنطقة غير مسبوقة خاصة في ظل المتغيرات الإقليمية والعالمية الجديدة ، مثمنا دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لعقد قمة دولية لبحث مستجدات الأوضاع للقضية الفلسطيني ، وأشاد بمخرجات  اجتماع مجلس الأمن القومي برئاسة الرئيس والذي تناول  تطورات الأوضاع الإقليمية، و الذي شدد على أنه لا حل للقضية الفلسطينية إلا حل الدولتين، مع رفض واستهجان سياسة التهجير أو محاولات تصفية القضية الفلسطينية على حساب دول الجوار و أكد  أن أمن مصر القومي خط أحمر ولا تهاون في حمايته".

الموقف المصري حكيم 

وأضاف النائب عمرو السنباطي، أن الموقف المصري حكيم ويليق بدولة بحجم مصر حيث يستهدف  التحرك العاجل لوقف التصعيد وحماية المدنيين من خلال الدعوة  لعملية حقيقية للسلام ترتكز على وقف تطورات التصعيد العسكري في قطاع غزة، والتوصل لتهدئة تحقن الدماء و حل حقيقي للقضية.

ارتباط مصر بقضية فلسطين 

واختتم  النائب عمرو السنباطي قائلًا: “أن ارتباط مصر بقضية فلسطين تمليه اعتبارات الأمن القومي المصري وروابط الجغرافيا والتاريخ والدم والقومية العربية موضحا أن ذلك جزءًا لا يتجزأ من الأمن القومي المصري”.

تابع موقع تحيا مصر علي