عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمانة القاهرة بحزب حماة الوطن: إسرائيل ترتكب جرائم حرب في غزة.. ومصر المدافع الأول عن القضية الفلسطينية

تحيا مصر

استنكر قيادات  أمانة القاهرة بحزب حماة الوطن، القصف الإسرائيلي المتعمد لمستشفي المعمداني بغزة والتي خلفت 800 ضحية ما بين شهيد ومصاب  مؤكدة في بيان صادر عن الأمانة  أن هذه الجريمة النكراء بمثابة جريمة حرب.

وطالب اللواء صلاح  المعداوي أمين عام حزب حماة الوطن بمحافظة القاهرة المجتمع الدولي و الأمم المتحدة بالتصدي للجرائم  الإسرائيلية مستنكرا  صمت القوي العظمي  أمام حرب إبادة جماعية لشعب أعزل مطالبة بتحقيق دولي في جرائم الحرب الصهيونية.

أمانة القاهرة بحزب حماة الوطن: إسرائيل ترتكب جرائم حرب في غزة

ودعا المعداوي  كل الأحزاب المصرية وكافة مؤسسات الدولة الوقوف خلف قيادتهم الحكيمة وما تتخذة من قرارات ومواقف من أجل الحفاظ على مقدرات هذا الوطن وإعلاء المصلحة الوطنية فوق أي غاية أو وسيلة.

فيما أشاد المهندس محمد جمال أمين التنظيم بالموقف المصري و دعوة الرئيس السيسي لقمة القاهرة مشيرا إلى أن مصر بقيادة الرئيس السيسي أثبتت للعالم أنها المدافع الأول عن العروبة و السلام مشيدا بكافة مؤسسات الدولة المصرية  التى تعمل على إدارة هذا الملف المصيرى الذي يهدد الأمن القومي.

من جانبه قال المهندس يوسف رشدان أمين عام الإعلام و التثقيف السياسي بأمانة القاهرة أن صمت الإعلام العالمي عن هذه الجرائم يؤكد انحيازه لإسرائيل مشيدا بتغطية وسائل الإعلام المصرية خصوصا قناة القاهرة الإخبارية التي فضحت جرائم إسرائيل.

أمانة القاهرة بحزب حماة الوطن: مصر المدافع الأول عن القضية الفلسطينية

وأشاد رشدان ببيان الخارجية المصرية الذي وصف   القصف المتعمد لمنشآت وأهداف مدنية بأنه  انتهاكاً خطيراً لأحكام القانون الدولي والإنساني، ولأبسط قيم الإنسانية، مطالبة إسرائيل بالوقف الفوري لسياسات العقاب الجماعي ضد أهالي قطاع غزة.

وشدد رشدان أن علي أن استجابة القادة لدعوة الرئيس السيسي تعكس الثقة الكبيرة في قيادته ودور مصر البارز في تعزيز السلام والأمن الدوليين مشيرا إلي أن القمة   فرصة هامة لقادة العالم للتجمع وتعزيز الحوار والتعاون، بهدف تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة والعالم.

كانت  مصر قد طالبت جميع دول العالم، لاسيما الدول الكبرى وذات التأثير، بالتدخل لوقف هذه الانتهاكات وإدانتها بلا مواربة، ومطالبة إسرائيل بالتوقف عن استهداف محيط معبر رفح لتمكين مصر ومن يرغب من باقي الدول والمنظمات الدولية والإغاثية لإنفاذ المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة في أسرع وقت

تابع موقع تحيا مصر علي