عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"تشجيعا للروح الرياضية".. ظهور البطاقة البيضاء من جديد في كرة القدم البرتغالية

تحيا مصر

اعتادت جماهير وعشاق كرة القدم بتواجد البطاقات الصفراء والحمراء لدى الحكام أثناء المباريات، لكن ظهر لونا جديدا خلال الفترة الأخيرة داخل المستطيل الأخضر.

وقد ظهرت بطاقة جديدة باللون الأبيض، لكنه ليس إنذار أو طرد، وذلك خلال مباراة في الدوري البرتغالي بالدرجة الخامسة.

ظهور الكارت الأبيض من جديد

وكشفت صحيفة "ذا صن" البريطانية، أن البطاقة التي تحمل اللون الأبيض ليست لإنذار اللاعب أو طرده من المباراة، لكنها جاءت لمكافأة اللاعب.

وأوضحت الصحيفة، أن خلال استحواذ المهاجم على الكرة وسقط لاعب الفريق المنافس متأثرًا بإصابته، لتذهب الكرة إلى المهاجم الأخر وينفرد بالمرمى بشكل صريح، لكن اللاعب ركل الكرة خارج ملعب اللقاء، ذاهبًا للاطمئنان على المدافع المنافس، والذي غادر اللقاء لإصابته القوية.

وقد أثار هذا التصرف إعجاب الحكم والجماهير الحاضرون في ملعب المباراة، حيث أشهر حكم اللقاء البطاقة البيضاء، مكافأة له على الروح الرياضية التي يتحلى بها لاعب مونيتيمور البرتغالي.

وأكدت "ذا صن"، أن الاتحاد البرتغالي لكرة القدم، قد استحدث البطاقة البيضاء في الملاعب من أجل تشجيع اللاعبين على اللعب النظيف، وقد تمنح هذه البطاقة للذين يقومون بأفعال تتحلى بالروح الرياضية خلال المباريات.

وأشارت، لأول مرة تظهر البطاقة البيضاء  خلال مباريات كرة القدم للرجال، لكنها ظهرت ذات مرة من قبل في الكرة النسائية بين فريقي بنفيكا وسبورتنج لشبونة في كأس البرتغال للسيدات، لكن لم يتم اعتمادها بشكل مؤكد.

وقد أشهر حكمة المباراة كامبوس كاتارينا حينها البطاقة البيضاء للجهاز الطبي للفريقين، عندما اتجهوا لعلاج أحد المشجعين في المدرجات، وذلك خلال فوز فريق بنفيكا بثلاثة أهداف نظيفة على نظيره سبورتنج لشبونة.

فوز أوروجواي على البرازيل

تعرض منتخب البرازيل لهزيمة قاسية خلال مواجهة نظيره الأوروجواي بهدفين دون رد، وذلك في المواجهة الرابعة من تصفيات أمريكا الجنوبية الؤهلة لبطولة كأس العالم 2026 بأمريكا والمكسيك.

وبعد غياب 22 عاما، استطاع منتخب الأوروجواي تحقيق الفوز على منتخب البرازيل، حيث كان أخر فوز للسماوي في شهر يوليو 2001، بنتيجة 1-0، في الجولة الـ 13 من تصفيات كأس العالم 2002.

وقد استطاع منتخب أوروجواي في إيقاف سلسلة اللاهزيمة للمنتخب البرازيلي والتي استمرت لمدة 8 سنوات على التوالي في التصفيات المؤهلة لكأس العالم، حيث لم تتلق "السامبا" أي هزيمة منذ الخسارة من منتخب تشيلي بهدفين دون رد، وذلك في عام 2015.

تابع موقع تحيا مصر علي