عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بايدن:علينا أن نوفر لإسرائيل كل ما تحتاجه للرد على حماس.. ومذبحة المستشفى المعمداني من عمل "الفريق الثاني"

بايدن - نتنياهو
بايدن - نتنياهو

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن على ضرورة توفير كل الدعم لإسرائيل للقضاء على حماس، لافتا إلى أن الهجوم الذي استهدف المستشفى المعمداني لم يكن من الجانب الإسرائيلي متهم الفصائل الفلسطينية بالمسؤولية عن هذا الهجوم. وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفى عقده مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

تحيا مصر

بايدن: علينا أن نوفر لإسرائيل كل ما تحتاجه للرد على هجمات حماس

وقال الرئيس بايدن:" أردت ان أكون هنا لسبب البسيط ليعرف الناس فى اسرائيل والعالم أننا مع اسرائيل"، مشيراً إلى أن:" حماس قتلت مواطنيين فيهم أميركيين ولقد أخذت العديد من الرهائن من فيهم الاطفال.. أرتكبت الشرور والفظائع.. الأميركيون معكم .. الاميركيون قلقون لأن الأمر ليس سهل، لكن أؤكد أن إسرائيل ستكون ما لديها من مساعدات للدفاع عن نفسها".

وأضاف بايدن:" حزنت وغضبت نتيجة الانفجار فى المستشفى أمس.. ورأيت أن الجانب الأخر هو من أرتكب ذلك وليس أنتم"، لافتا إلى أنه:" يجب أن نضمن حماية المدانيين الفلسطيينين.. العالم ينظر أن اسرائيل لديها القيم مثل أمريكا ما لديها من قيم ومبادئ .. أقول لشعب إسرائيل شجاعتكم مذهلة وفخور أنى هنا".

نتنياهو:العالم اجتمع للانتصار على النازية .. اليوم العالم يجب أن يتحد للانتصارعلى حماس

ومن ناحية أخرى، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو:" نري هذا الدعم الأمريكي من مساعدات عسكرية والعالم الأجمع يري هذا الدعم.. لقد رسمتم خط واضح بين قوى الحضارة وقوى الهمجية وهو ما فعلته حماس من قتل نساء والأطفال و(قطع الروؤس)".

وأضاف نتنياهو:" فى 7 أكتوبر قتل حماس أعداد كبير من الإسرائيليين وهو لم يختلف عن ما حدث فى أحداث سبتمبر"، وتابع قائلاً:"العالم اجتمع للانتصارعلى النازية .. اليوم العالم يجب أن يتحد للانتصارعلى حماس".

تابع موقع تحيا مصر علي