عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"بسبب المراهنات".. أول تعليق من فاجيولي بعد إيقافه لمدة 7 أشهر

تحيا مصر

علق النجم الإيطالي نيكولو فاجيولي لاعب فريق يوفنتوس على قرار الاتحاد الإيطالي لكرة القدم بإيقافه، بعدما اعترف بتورطه في قضية المراهنات.

وقد تورط الثنائي ساندرو تونالي نجم نيوكاسل يونايتد الإنجليزي ونيكولو فايجولي لاعب يوفنتوس ، في فضيحة المراهنات الغير قانونية، والتي على إثرها غادروا معسكر المنتخب الإيطالي لخضوعهم للتحقيق خلال الأيام الماضية.

إيقاف فاجيولي 7 أشهر

وصرح اللاعب نيكولو فاجيولي لصحيفة "لا جازيتا ديلو سبورت" الإيطالية، "بعد ارتكابي هذا الخطأ، فكرت كثيرًا في الاعتذار لمشجعي المنتخب الإيطالي وجماهير يوفنتوس بشكل خاص".

وأكمل فاجيولي، "لقد صدمت من القصص الكثيرة المزيفة التي ليس لها أساس من الصحة في العديد من الصحف، وهذا وضعني في موضع سيء للغاية، وسوف أوضح كل شيء في الفترة المقبلة".

وقد وقع نيكولو فاجيولي في الحظر بشكل رسمي لمدة عام واحد، لكن سيخضع إلى 5 أشهر إلى بدائل العلاج من أجل تخفيف إدمان المراهنات، والإعلان عن التعافي بشكل واضح من إدمانه، إي سيكون الإيقاف لمدة 7 أشهر، بجانب تغريمه 12500 ألف يورو بسبب خرق قانون العدالة الرياضية للمادة 24، والذي ينص على حظر المراهنات على احداث كرة القدم.

اعتراف نيكولو بقضية المراهنات

وكشفت صحيفة "كوييري ديللو سبورت" الإيطالية، عن أخر التطورات في أزمة المراهنات الأخيرة، وبشأن التحقيقات مع الثنائي ساندرو تونالي ونيكولو فاجيولي وتورطهم في المراهنة بالأموال في قضية غير قانونية.

وأشارت الصحيفة، أن فاجيولي قد استخدم حسابات كثيرة على مواقع المراهنات السرية، حيث تأتي المادة 24 من قانون الرياضة في الاتحاد الإيطالي، والذي ينص على عدم دخول اللاعب المحترف في المراهنات على المباريات، حيث يواجه اللاعب الإيطالي عقوبة الإيقاف لمدة ثلاث سنوات مع غرامة 25 ألف يورو.

وأضافت، أن فاجيولي تعاون مع المدعي العام في تورينو، حيث يسعى لدخول صفقة بقضية المراهنات مقابل تقليص مدة الإيقاف والغرامة التي سيتعرض لهما بعد التحقيقات.

وواصلت، أن محامو اللاعب فياجولي قررا اعتراف اللاعب بدخوله في قضية المراهنات الغير قانونية مقابل تخفيض مدة العقوبة، حيث اعترف اللاعب أمام المدعي العام، كما قدم لهم أدلة وبراهين تثبت ذلك، والتي ستؤدي إلى تقليص عقوبته إلى النصف.

تابع موقع تحيا مصر علي