عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"بسبب تعاطفه مع غزة".. نيس الفرنسي يقرر إيقاف الجزائري يوسف عطال

تحيا مصر

تعرض النجم الجزائري يوسف عطال لاعب نادي نيس الفرنسي للإيقاف عن اللعب حتى إشعار آخر، وذلك بعد إعلان تضامنه مع القضية الفلسطينية.

وقد نشر عطال مقطع فيديو على صفحته الشخصية عبر موقع التواصل الإجتماعي "إنستجرام"، يتضامن فيه مع فلسطين، معلقًا عليه "يوم أسود لليهود".

وقد اتهم اللاعب الجزائري بتهمة "الدعوة إلى الإرهاب"، حيث يخضع للتحقيق في النيابة العامة فور عودته إلى المدينة الفرنسية.

إيقاف يوسف عطال

وقد أعلن نادي نيس الفرنسي صباح اليوم، الأربعاء،  عن إيقاف النجم الجزائري يوسف عطال لاعب الفريق عن اللعب حتى اشعار آخر، وجاء ذلك بعد اعلان تضامنه مع فلسطين.

وأصدر نيس الفرنسي بيانًا رسميًا قال فيه، "لقد أعترف اللاعب بخطئه بعدما قام بحذف المنشور على "إنستجرام" وتقدم بالاعتذار، ونظرًا للمنشور الخطير، اتخذ نادي نيس أول العقوبات والقرارات التأديبية ضد اللاعب الجزائري يوسف عطال، قبل أن تقررها السلطات الرياضية والقضائية في فرنسا".

وأضاف البيان، "وبعد الإطلاع على الفيديو الخطير الذي نشره اللاعب، قرر النادي إيقاف يوسف عطال حتى إشعار آخر".

واختتم البيان، "نؤكد أن وحدة نادي نيس التي نتجت عن سلوك جميع المتواجين والموظفين، يجب أن يكونوا متوافقين مع القيم والمبادئ التي تدافع عن النادي، وذلك في ظل الرسالة التي جاءت يوم الجمعة الماضي، والتي تتضمن عن الالتزام بأن يسود السلام على كافة الاعتبارات الأخرى".

إيقاف فاجيولي 7 أشهر

وصرح نيكولو فاجيولي لصحيفة "لا جازيتا ديلو سبورت" الإيطالية، "بعد ارتكابي هذا الخطأ، فكرت كثيرًا في الاعتذار لمشجعي المنتخب الإيطالي وجماهير يوفنتوس بشكل خاص".

وأكمل فاجيولي، "لقد صدمت من القصص الكثيرة المزيفة التي ليس لها أساس من الصحة في العديد من الصحف، وهذا وضعني في موضع سيء للغاية، وسوف أوضح كل شيء في الفترة المقبلة".

وقد وقع نيكولو فاجيولي في الحظر بشكل رسمي لمدة عام واحد، لكن سيخضع إلى 5 أشهر إلى بدائل العلاج من أجل تخفيف إدمان المراهنات، والإعلان عن التعافي بشكل واضح من إدمانه، إي سيكون الإيقاف لمدة 7 أشهر، بجانب تغريمه 12500 ألف يورو بسبب خرق قانون العدالة الرياضية للمادة 24، والذي ينص على حظر المراهنات على احداث كرة القدم.

تابع موقع تحيا مصر علي