عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بوتين: ما يحدث في غزة مأساة يجب أن تتوقف

الرئيس الروسي فلاديمير
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن ما يحدث في غزة مأساة يجب أن تتوقف، وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد، اليوم الأربعاء، في ختام زيارته إلى الصين  ومشاركته في أعمال منتدى "الحزام والطريق" في بكين.

تحيا مصر

بوتين: استهداف مستشفي المعمداني كارثة وإشارة على ضرورة وقف الصراع

وحول استهداف مستشفى في غزة قال بوتين: “كارثة وإشارة على ضرورة وقف الصراع”، وأضاف :" نأمل أن يكون حادث تفجير المستشفى في غزة بمثابة إشارة لإنهاء الأزمة الفلسطينية على وجه السرعة.

وأشار الرئيس الروسي خلال كلمته:" لدي انطباع بأن الأطراف الرئيسية لا تريد أن يتفاقم الصراع بين إسرائيل وفلسطين".

 روسيا: فلتقدم إسرائيل صور الأقمار الصناعية لنفى قصف مستشفى غزة

وفى وقت سابق من اليوم، أكدت وزارة الخارجية الروسية، إن موسكو تعتبر الغارة على مستشفى المعمداني فى غزة جريمة وعملا لا إنسانيا، لافتا إلى أن لتصعيد الأخير للصراع الإسرائيلي الفلسطيني بأنه كارثة عالمية. 

وطالبت الخارجية الروسية من  إسرائيل بأن “تقدم صور الأقمار الصناعية لإثبات أنها ليست وراء الهجوم على مستشفى الأهلي في مدينة غزة”.

وكانت إسرائيل قصفت مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، ما نجم عنه مقتل ما لا يقل عن 500 شخص، في حادثة ننددت بها الكثير من الدول والأمم المتحدة.

وقالت إسرائيل أن حركة الجهاد الإسلامي تقف وراء القصف الذي تعرض له المستشفى، وأنه جاء جراء صاروخ فشل في الانطلاق، وهو ما أنكرته الحركة.

هذا وأعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس الحداد لمدة ثلاثة أيام وتنكيس الأعلام بعد القصف الجوي الإسرائيلي على مستشفى المعمداني في غزة والتي أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 500 فلسطيني اليوم الثلاثاء.

وذكرت منظمة التحرير الفلسطينية فى بيان أن ما يجري هو إبادة جماعية، مطالبة المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقف هذه المذبحة.

تابع موقع تحيا مصر علي