عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المستشار الألمانى: يجب التحقيق والإفصاح عن المتسبب فى مذبحة مستشفى المعمدانى

المستشار الألماني
المستشار الألماني أولاف شولتس

أكد المستشار الألماني أولاف شولتس على ضرورة التحقيق و الإفصاح عن المتسبب فى قصف مستشفى المعمدانى الذي وقع مساء أمس وتسبب فى مقتل وإصابة المئات، وسط إدانات دولية وعربية بهذا الهجوم الغاشم الدموي، فيما (تنصلت) إسرائيل من هذا الهجوم واتهمت حركة الجهاد الإسلامي بالوقوف وراء هذا الهجوم. 
تحيا مصر

وقال المستشار الألماني تعقيباً على مجزرة المعمداني:" من المهم أن يتم الافصاح المتسبب فى هذا الأمر نحن نواسي أسر الضحايا"، وأدان الهجمات التى قامت بها حماس على إسرائيل" قائلاً:"أننى فى القاهرة وأقول بوضوح شديد الهجوم الذي قامت به حماس لامبرر له ويجب أن يدان".

وأكد المستشار الألماني أننا:"  نعمل على إيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة.. مصر وألمانيا يشاركون رؤية واحدة لمنع تفاقم الأمر .. ونحذر من دول أخرى تشارك فى هذه الصراع ". وجاءت هذه التصريحات خلال مؤتمر صحفي عقد مع الرئيس عبد الفتاح السيسي فى القاهرة.

الجيش الإسرائيلي يتهم حماس بارتكاب مجزرة المعمداني

وفى سياق آخر، اتهم الجيش الإسرائيلي، الهجوم "الوحشي" الذي استهدف مستشفى المعمداني مساء الثلاثاء، بوثوف حركة الجهاد وراءه والذي أسفر عنه مقتل وإصابة المئات من  الأشخاص.

وقال المتحدث باسم جيش الإسرائيلي للإعلام العربي أفيخاي أدرعي:"  لقد كشفت استخباراتنا مكالمة هاتفية بين ناشط سابق في حماس وبين أحد سكان القطاع تحدثا خلاله عن عملية اطلاق صواريخ فاشلة وقعت تحديدًا في المستشفى المعمداني. لقد قمنا بتأكيد هذه الشهادة مع مصادر استخبارية إضافية للتأكد من صحتها"

وأضاف “أدرعي” في بيان:" لقد كشفت راداراتنا قيام مخربون في غزة باطلاق صواريخ في نفس التوقيت الذي وقع فيه الانفجار في المستشفى المعمداني . مسار الرشقة الصاروخية كان فوق المستشفى".

الجهاد الإسلامي: اتهامات التى وجهتها إسرائيل إلينا أكاذيب واتهامات باطلة

من ناحية أخرى، نفت حركة الجهاد الإسلامي هذه الاتهامات واصفا ذلك بـ "الأكاذيب" و"الاتهامات الباطلة" التي وجهتها إليها إسرائيل، مشددة على أن المستشفى استهدف "بقصف جوي أطلق من طائرة حربية إسرائيلية.

وفى سياق ذاته، حذرالأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، من مصير منطقة الشرق الأوسط  وصفا ذلك بأنه" أصبح على المحك".

هذا وأعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس الحداد لمدة ثلاثة أيام وتنكيس الأعلام بعد القصف الجوي الإسرائيلي على مستشفى المعمداني في غزة والتي أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 500 فلسطيني.

تابع موقع تحيا مصر علي