عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"بشرة خير".. الهزائم الكارثية تلاحق منافسين منتخب مصر في كأس الأمم الإفريقية

تحيا مصر

بدأت المنتخبات الإفريقية في الاستعداد بالشكل الأمثل للدخول في تصفيات كأس العالم 2026، والتي ستنطلق خلال التوقف الدولي المقبل في شهر نوفمبر.

لكن خاضت المنتخبات الإفريقية المباريات الودية وعينها على بطولة كأس الأمم الإفريقية، والتي سوف تنطلق مطلع العام المقبل 2024 في كوت ديفوار.

منافسين مصر في كأس الأمم الإفريقية

وقد أسفرت قرعة كأس الأمم الإفريقية والتي اقيمت في مدينة أبيدجان بكوت ديفوار، عن تواجد المنتخب المصري في المجموعة الثانية رفقة المنتخب الغاني والرأس الأخضر والمنتخب الموزمبيقي.

وإذا نظرنا إلى مباريات المنتخبات المتواجدة رفقة المنتخب المصري في كأس الأمم الإفريقية، نرى أن جميعهم تلقوا الهزيمة في التوقف الدولي الجاري.

وخلال استعدادات المنتخب الغاني لتصفيات كأس العالم 2026 عن القارة الإفريقية، خاض لقاء ودي أمام منتخب أمريكا، حيث تلقى "النجوم السوداء" الهزيمة بنتيجة أربعة أهداف دون رد.

ويأتي المنافس الثاني منتخب الرأس الأخضر، حيث واجه نظيره المنتخب الجزائري في المباراة الودية التي جمعت بينهما مساء يوم الخميس الماضي، والتي أنتهت بفوز "محاربو الصحراء" بخمسة أهداف مقابل هدف واحد.

وبالنظر إلى المنافس الأخير وهو منتخب موزمبيق، والذي تلقى هزيمة قاسية من نظيره منتخب نيجيريا بثلاثة أهداف مقابل هدف، وذلك في المواجهة التي جمعت بين المنتخبين مساء يوم الإثنين الماضي.

ومن جانبه، خاض المنتخب المصري مباراتين خلال المعسكر الدولي الجاري، حقق الفوز في المباراة الأولى على منتخب زامبيا بهدف نظيف، ثم دخل المواجهة الثانية أمام منتخب الجزائر والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

إيقاف يوسف عطال

وقد أعلن نادي نيس الفرنسي صباح اليوم، الأربعاء،  عن إيقاف النجم الجزائري يوسف عطال لاعب الفريق عن اللعب حتى اشعار آخر، وجاء ذلك بعد اعلان تضامنه مع فلسطين.

وأصدر نيس الفرنسي بيانًا رسميًا قال فيه، "لقد أعترف اللاعب بخطئه بعدما قام بحذف المنشور على "إنستجرام" وتقدم بالاعتذار، ونظرًا للمنشور الخطير، اتخذ نادي نيس أول العقوبات والقرارات التأديبية ضد اللاعب الجزائري يوسف عطال، قبل أن تقررها السلطات الرياضية والقضائية في فرنسا".

وأضاف البيان، "وبعد الإطلاع على الفيديو الخطير الذي نشره اللاعب، قرر النادي إيقاف يوسف عطال حتى إشعار آخر".

واختتم البيان، "نؤكد أن وحدة نادي نيس التي نتجت عن سلوك جميع المتواجين والموظفين، يجب أن يكونوا متوافقين مع القيم والمبادئ التي تدافع عن النادي، وذلك في ظل الرسالة التي جاءت يوم الجمعة الماضي، والتي تتضمن عن الالتزام بأن يسود السلام على كافة الاعتبارات الأخرى".

تابع موقع تحيا مصر علي