عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عصام خليل: وجب على المنطقة العربية استخدام سلاح البترول لمواجهة التعنت الإسرائيلي

الدكتور عصام خليل
الدكتور عصام خليل

قال الدكتور عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار ومؤسس الحملة الحزبية الشعبية لتأييد السيسي رئيسًا لمصر، إن استمرار تصعيد الجانب الإسرائيلي ورفض بنيامين نتنياهو دخول المساعدات الي قطاع غزة  يشكل خطورة داهمة للمنطقة؛  تستوجب وحدة القوى العربية واستخدام كافة الإمكانيات المتاحه ردا علي ذلك التصعيد.

عصام خليل: جاء الوقت لاستخدام القوى العربية سلاح البترول لمواجهة حالة الحصار والتعنت الذي تتبناه إسرائيل

وأضاف رئيس حزب المصريين الأحرار في تصريحات صحفية، أنه جاء الوقت والاون لاستخدام القوى العربية سلاح البترول لمواجهة حالة الحصار والتعنت الذي تتبناه إسرائيل، علي غرار ماحدث إبان حرب أكتوبر المجيدة ١٩٧٣.

وأكد أن أتحاد الدول العربية بات علي محك الاختبار الأخطر في التاريخ الحديث والمسؤولية التاريخية للدفاع عن المنطقة بأكملها، وإلا سيأتي الوقت يعلو قول «أُكِلتُ يوم أُكِلَ الثورُ الأبيض» ولن يجدي الندم علي التهاون في الحقوق والتفريط في الدفاع عن مقدرات المنطقة العربية.

المصريين الأحرار يؤيد تصريحات السيسي: نفوض الرئيس لاتخاذ كافة التدابير داخلياً وخارجياً لحفظ استقرار الأمن القومي وسلامة أراضينا

جدير بالذكر أن  حزب المصريين الأحرار (الحزب الليبرالي)، برئاسة الدكتور عصام خليل، أعلن أنه بكافة المستويات التنظيمية المكتب السياسي والهيئة العليا وقواعده الشعبية تأييد موقف الدولة المصرية والاصطفاف مع القيادة السياسية وعلي رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي في كافة الاجراءات والتدابير لوقف مخطط تهجير الأشقاء من قطاع غزة إلي أرض سيناء المصرية.

وقال الحزب في بيان صحفى - اليوم الأربعاء-:" إن الدولة المصرية قوية ذات سيادة وتمتلك من الإمكانات والقدرات ما يضمن أمنها القومي واستقرارها والحفاظ علي أراضيها، وإذ نؤكد أن جموع المصريين الذين خرجوا لتفويض الرئيس مسبقا لن يتوانى برهة واحدة في الاصطفاف مجددًا مع القيادة السياسية حفاظاً علي مقدرات الوطن واستقراره الراسخ.

وأضاف حزب المصريين الأحرار، أن الجهود المخلصة من الدولة المصرية قيادة وحكومة لحل الأزمة المتصاعدة حاليًا في فلسطين وفك قيود الحصار المطبق علي قطاع غزة، غايته استئناف عملية السلام والتوافق علي فتح آفاق لتسوية القضية الفلسطينية الرامية للسلام والاستقرار.

وأكد حزب المصريين الأحرار، أن عدم استقرار وسلام منطقة الشرق الأوسط يمثل انعكاسات خطيرة وبالغة علي العالم أجمع ويثير قلاقل قد تمتد آثارها للجميع دون استثناء؛ وشدد حزب المصريين الأحرار، على أن مصر كانت نموذجاً يحتذى بها في احترام اتفاقيات السلام دأبت  حرصًا علي تنفيذه وبات لزاماً علي المجتمع الدولي والجانب الإسرائيلي الحفاظ عليه من التلاشي في ضوء إصرار  تصفية القضية الفلسطينية بهدف التهجير ونقل النيران إلي سيناء وهو درُب من الخيال ولن يحدث مطلقاً.

وأعلن بالإجماع حزب المصريين الأحرار، تفويض الرئيس عبد الفتاح السيسي لإتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة داخلياً وخارجياً لحفظ استقرار الأمن القومي وسلامة أراضينا، ولو استدعاء الأمر للنزول تعبيراً عن موقفهم المؤيد للدولة المصرية من قرارات سيكونوا بالملايين في ميادين المحروسة.

تابع موقع تحيا مصر علي