عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

يحيى الفخراني يخوض السباق الرمضاني المقبل 2024 بمسلسل عتبات البهجة

تحيا مصر

يستعد الفنان يحيى الفخراني لخوض الموسم الرمضاني المقبل 2024 بمسلسل جديد بعنوان “عتبات البهجة”، وهو مأخوذ عن رواية تحمل نفس الاسم للكاتب والروائى إبراهيم عبد المجيد.

تحيا مصر يرصد مشاركة يحيى الفخراني في السباق الرمضاني المقبل.

مشاركة يحيى الفخراني في السباق الرمضاني المقبل

 

ويعد مسلسل عتبات البهجة مكون من 15 حلقة، ويقوم بكتابة السيناريو الخاص به المؤلف مدحت العدل وإخراج مجدى أبو عميرة.

يحيى الفخراني يتحدث عن شخصية ماما نونا

على الصعيد الآخر كان أوضح الفخراني أن المرشح الأول لأداء شخصية ماما نونا هي الفنان القديرة هدى سلطان، لكنه رأى أنها جيدة في تأدية دور الأم الشديدة، لكن شخصية ماما نونة فكانت تحتاج للفنانة تتسم بالطيبة والحنية مثل الراحلة كريمة مختار.

وكشف الفخراني كواليس مشهد وفاة «ماما نونة» الذي جسدته القديرة كريمة مختار بمسلسل «يتربى في عزو» قائلًا: المؤلف يوسف معاطي كان متأثر بوفاة أمه فخرج المشهد كده، الكرو كله كان بيعيط أثناء التصوير حتى اللي بيصور لقيت الكاميرا بتتهز من عياطه".

تصريحات يحيى الفخراني 

من جانبه، أكد الفخرانى  خلال اجتماع لجنة الثقافة والإعلام بمجلس الشيوخ برئاسة النائب محمود مسلم، لمناقشة الاستراتيجية الإعلامية 2030، على ضرورة أن تكون هناك قناة مصرية موجهة للخارج بقوة، قائلا: "نفسى من زمان في وجود قناة مصرية توجه للخارج ويكون فيها كل العناصر القوية جدا ومصروف عليها جامد، وتكون موجهة بالأساس للخارج".

وأكد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أنه بالنسبة لموضوع إنشاء قناة مصرية دولية تكون ذراع مصر في الخارج، فإن الموضوع مطروح ومحل دراسة.   وتحدث النائب محمد شبانة، قائلا: "نرحب برئيس المجلس الأعلى للإعلام الزميل كرم جبر، والإعلام قام بدور قوي فترة ما بعد 2011، وحتي في فترة الإخوان قام بدور مهم في تنوير الناس، ومحتاجين يرجع تاني بنفس الحماس مع الفارق أن الفترة الحالية تشهد إصلاح وتنمية وتطوير وإنجازات حقيقية على الأرض، والمهم الوصول للمواطن".

تابع موقع تحيا مصر علي