عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المصائب لا تأتي فرادى.. "فضيحة نيجريرا" تضع خوان لابورتا في قفص الاتهام

تحيا مصر

يواصل نادي برشلونة الإسباني تلقيه اتهامات مباشرة بشأن قضية "خوسيه نيجريرا" الشهيرة، حيث كانت آخرها من نصيب خوان لابورتا الرئيس الحالي للنادي الكتالوني.

وقد اتهم نادي برشلونة بالفساد الرياضي، وذلك بعد تقديم العديد من الرشاوي إلى خوسيه نيجريرا نائب رئيس لجنة الحكام السابق في الاتحاد الإسباني لكرة القدم.

لابورتا يواجه إتهام جديد 

وكشفت صحيفة "موندو يبدورتيفو" الإسبانية عن آخر التطورات، أن القاضي خواكين أغيري المختص في قضية "نيجريرا"، قد وجه أصابع الاتهام إلى خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة، بدفع مبالغ مالية كبيرة لإحدى الشركات الخاصة لنائب رئيس لجنة الحكام السابق "خوسيه نيجريرا"، وذلك خلال فترة تواجده على رئاسة النادي الكتالوني منذ عام 2003 إلى 2010.

وقد أوضحت الصحيفة، "وفقا للقوانين الإسبانية، أن التهمة لن تسقط سوى بعد مرور 15 عاما، وبذلك سيكون خوان لابورتا في قفص الاتهام حال ثبوت تقديم أي رشاوي للنائب رئيس لجنة الحكام.

وأضافت، أن خوان لابورتا أصبح الرئيس الثالث للنادي الكتالوني الذي وجه له التهمة في قضة "نيجريرا"، حيث تم التوجيه لرئيسي نادي برشلونة السابقين ماريا بارتوميو وساندرو روسيل.

وأكدت الصحية الإسبانية، في حال ثبوت إدانة رؤساء نادي برشلونة في قضية "نيجريرا"، قد يواجه النادي الكتالوني العديد من العقوبات القاسية، والتي تصل إلى الاستبعاد من بطولة دوري أبطال أوروبا.

عودة بالدي ولامين يامال 

عاد الثنائي لامين يامال وأليخاندرو بالدي إلى المشاركة في التدريبات الجماعية لفريق برشلونة صباح اليوم، الأربعاء، استعدادا لمباراة أتليتك بيلباو الأحد المقبل.

ومن المقرر أن يستضيف فريق برشلونة نظيره أتليتك بيلباو على ستاد "مونتجويك الأولمبي" معقل الفريق الكتالوني، في المباراة التي تجمع بينهما مساء يوم الأحد المقبل، وذلك في إطار مباريات الجولة العاشرة من مسابقة الدوري الإسباني.

وشهدت التدريبات الجماعية لفريق برشلونة صباح اليوم، عودة الثنائي لامين يامال وأليخاندرو بالدي، بعد تعافيهم من الإصابة التي لحقت بهم خلال الفترة الأخيرة مع منتخب إسبانيا، وذلك ضمن الاستعدادات لمباراة أتليتك بيلباو في المواجهة المقبلة من مسابقة "لا ليجا".

ومن المرجح أن يشارك اللاعب الشاب لامين يامال في المباراة المقبلة أمام أتليتك بيلباو، لكن لن يغامر الإسباني تشافي هيرنانديز المدير الفني لنادي برشلونة باللاعب أليخاندرو بالدي، في ظل عدم تعافيه من الإصابة بصورة كاملة.

تابع موقع تحيا مصر علي