عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"بعد دعمه لفلسطين".. كريم بنزيما مهدد بسحب الجنسية الفرنسية وتجريده من الألقاب

تحيا مصر

طالبت عضوة مجلس الشيوخ الفرنسي فاليري بوير بسحب الجنسية الفرنسية من اللاعب كريم بنزيما مهاجم فريق اتحاد جدة السعودي.

وقد جاءت مطالبات سحب الجنسية الفرنسية من اللاعب كريم بنزيما، بعدما أعلن تضامنه مع القضية الفلسطينية.

سحب الجنسية الفرنسية من بنزيما

وقد نشرت فاليري بوير عضوة مجلس الشيوخ الفرنسي عبر منصة التواصل الاجتماعي "إكس" قالت، "إذا كان اللاعب كريم بنزيما ، كما أكد وزير الداخلية لدينا، إنني أطالب بفرض اقصى العقوبات على بنزيما، وحرمانه من الجنسية الفرنسية، وتجريده من الألقاب التي توج بها مع منتخب بلادنا، وعدم التحرك مع أولئك الذين يهددون استقرار بلدنا".

وقال وزير الداخلية خلال تصريحاته عبر قناة "سي نيوز"، "بنزيما لديه علاقات سيئة السمعة تهدد استقرار بلدنا، كما نعلم جميعا فإنه ينتمي مع جماعة الإخوان المسلمين".

وقد نشر كريم بنزيما تغريدة على صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الإجتماعي "إكس" كتب فيها، "كل صلاتنا لضحايا أهل غزة، الذين أصبحوا مرة أخرى ضحايا القصف الظالم، الذي نال من كل طفلًا أو امرأة".

إصابة جديدة داخل برشلونة

وتتواصل الأزمات والضربات في رأس تشافي هيرنانديز المدير الفني لنادي برشلونة  قبل أيام قليلة على المواجهة المرتقبة أمام ريال مدريد، في مسابقة الدوري الإسباني للموسم الجاري 2023- 2024.

ومن المقرر أن يواجه فريق برشلونة نظيره أتليتك بيلباو الأحد المقبل، ثم يقابل شاختار الأوكراني في دوري أبطال أوروبا، قبل أن يخوض مباراة "الكلاسيكو" أمام ريال مدريد يوم 28 أكتوبر المقبل، ضمن منافسات الجولة الحادية عشرة من مسابقة الدوري الإسباني.

وقبل عشرة أيام على مباراة "الكلاسيكو"، أعلن نادي برشلونة عن إصابة اللاعب سيرجي روبيرتو، والذي أصبح مهددًا بالغياب عن المواجهة المرتقبة أمام ريال مدريد.

وجاء البيان الرسمي للنادي الكتالوني، أن اللاعب سيرجي روبيرتو يعاني من إصابة في العضلة النعلية للقدم اليمنى، والتي على إثرها سيغيب عن الملاعب لمدة تتراوح إلى 10 أيام تقريبًا.

وقد انضم روبيرتو لقائمة المصابين المهددين بالغياب عن مباراة ريال مدريد المرتقبة، وتضم القائمة كلًا من: روبرت ليفاندوفسكي وجولي كوندي، وفرينكي دي يونج، ورافينيا وبيدري، حيث تعافى الثنائي لامين يامال وأليخاندرو بالدي من الإصابة خلال الساعات الماضية.

تابع موقع تحيا مصر علي