عاجل
الجمعة 14 يونيو 2024 الموافق 08 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عصام خليل:أتعجب من صمت منظمات حقوق الإنسان عن الإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني

الدكتور عصام خليل
الدكتور عصام خليل

قال الدكتور عصام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال المؤتمر الصحفي مع المستشار الألماني أولاف شولتز، تاريخية وجاءت في وقت حساس جدا، وكاشفة، مشيرا إلى أن الرئيس شرح الرسم المخطط من العمليات العسكرية التي تحدث في قطاع غزة، والغرض منها تهجير الفلسطينيين إلى أرض سيناء.

رئيس حزب المصريين الأحرار : موقف مصر ثابت منذ بداية القضة الفلسطينية

وأضاف، خلال تغطية مباشرة لقناة "أون" مع الإعلامية سارة حازم طه، المُذاع على قناة "أون"، أن موقف مصر ثابت منذ بداية القضة الفلسطينية، وهو أن حل القضية يجب أن يقوم على أساس حل الدولتين.

عصام خليل: نزول الناس يعطي رسالة بوقوف الشعب خلف الرئيس السيسي في كل ما يتخذ من قرارات

وأشاد عصام خليل، بالاستجابة الشعبية والنزول للشوارع لرفض العدوان الإسرائيلي على غزة، ورفض مخطط تهجير الفلسطينيين، منوهًا أن نزول الناس يعطي رسالة بأن الشعب يقف خلف الرئيس السيسي في كل ما يتخذ من قرارات.

"خليل":  التصعيد الحاصل على الأراضي الفلسطينية الآن غير مسبوق

وأكد  أن خطاب الرئيس السيسي اليوم هو جزء من سلسلة دفاع مصر عن القضية الفلسطينية، والرغبة في إقرار الأمن والسلام في المنطقة، لافتًا إلى أن التصعيد الحاصل الآن غير مسبوق، والكيان الصهيوني يتصرف بتعنت ويدفع بالقضية إلى الهاوية، لأن كل فعل عنيف له رد فعل سواء من الفلسطينيين و العرب جميعا.

عصام خليل:  لم نسمع صوتًا من  المنظومات الحقوقية جراء الجرائم التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني 

وتابع: "رغم الجرائم التي ترتكبها إسرائيل بحق المدنيين، إلا أننا لم نسمع صوتا من  المنظومات الحقوقية، التي تتشدق دائما بحقوق الإنسان، فجميعهم صمت أمام الإبادة العرقية لشعب بأكمله.
وأردف: "أتعجب من رؤساء الدول الكبرى الذين لا يستطيعوا الضغط على إسرائيل من أجل عبور المواد الإغاثية والمساعات للشعب الفلسطيني".

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، قرر إعلان حالة الحداد العام في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية لمدة ثلاثة أيام، حدادًا على أرواح الضحايا الأبرياء لجريمة قصف المستشفى الأهلي المعمداني بقطاع غزة، وعلى جميع الشهداء من أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق.

تابع موقع تحيا مصر علي