عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد تأجيل مهرجان القاهرة السينمائي.. هالة خليل: المهرجانات السينمائية مش حفلات وريد كاربت

هالة خليل
هالة خليل

علقت المخرجة هالة خليل على تأجيل عدد من المهرجانات الفنية، بسبب ما يحدث في فلسطين، وذلك من خلال منشور عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

تحيا مصر يرصد تفاصيل أحدث منشورات هالة خليل عبر فيسبوك

وكتبت هالة خليل: المهرجانات السينمائية مش حفلات وكرنڤالات وريد كاربت.. المهرجان ورش عمل وندوات وتطوير ودعم مشروعات الشباب.. ولقاءات بين سينمائي العالم، وعروض أفلام فنية هامة، وحوارات وتعرف على الآخر وتبادل وجهات النظر.

هالة خليل تشكو الرقابة

وسبق وأن قدمت المخرجة هالة خليل بشكوى على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”، ضد الرقابة وذلك بسبب فيلمها “شطر المحبة”.

كتبت هالة خليل: على فكرة أنا خدت جايزة مؤسسة ساويرس على سيناريو فيلم شرط المحبة وقبلتها، ولكن الرقابة هي اللي رفضته، فرصة أهيص في الهيصة.

وكشفت هالة خليل من خاصية التعليقات عن السبب وراء رفض الرقابة لـ سيناريو فيلم شرط المحبة، فقالت: بيقولو مش مفهوم.

تعليق المخرجة هالة خليل على أزمة شيرين عبد الوهاب وحسام حبيب

وفي وقت سابق، علقت المخرجة هالة خليل على عودة الفنانة شيرين عبد الوهاب للفنان حسام حبيب مرة أخرى وذلك بعد الخلافات الاخيرة التي كانت بينهما.

وكتبت هالة عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: هل العيب في شيرين عبد الوهاب ولا فينا ؟ احنا اللي جينا لقينا قوالب جاهزه للي يتقال واللي مايتقالش  واللي يتعمل في السر واللي يتعمل في العلن ولا غيرناها ولا فكرنا حتي نطورها.

وتابعت: شيرين إنسانه عفويه وبسيطه جعلتها فطرتها لا تمتثل لتلك القوالب  لما بتحب بتقول ولما بتكره بتغضب وبتعلن عن غضبها بالطريقه اللي هي حساها زي كلنا مابنعمل ولكن في الغرف المغلقة.

تأجيل مهرجان القاهرة السينمائي

وفي ظل تلك القرارات بتأجيل المهرجانات الفنية تضامنًا مع فلسطين، أصبح الجميع ينتظر موقف مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، واليوم أعلنت إدارة المهرجان عن تأجيل فعاليات الدورة الـ 45 لأجل غير مسمى بسبب الأحداث القاسية التي تمر بها فلسطين.

وجاء البيان كالآتي: قررت وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني تأجيل مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في نسخته الخامسة والأربعين، والذي كان من المقرر أن يقام في الفترة من ١٥ إلى ٢٤ نوفمبر القادم، وسيتم تحديد موعد إقامة المهرجان في وقت لاحق.

تابع موقع تحيا مصر علي