عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد مذبحة المعمداني.. قتلى وجرحى جراء قصف إسرائيلي استهدف مدرسة في خان يونس

غزة - ارشيفية
غزة - ارشيفية

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، بقصف الجيش الإسرائيلي لمدرسة إيواء في خان يونس تضم نازحين، مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى. ويأتي هذا الهجوم بعد يوم من استهداف مستشفى المعمداني والتي أسفر عنه مقتل نحو 500 شخص وإصابة المئات. 

تحيا مصر 

الجيش الإسرائيلي يقصف مدرسة تضم نازحين في خان يونس 

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية، أنه “نقل مصابي المدرسة إلى مجمع ناصر الطبي في قطاع غزة”.

وأضافت أن “سيارات الإسعاف تنقل المصابين من مدرسة عبد العزيز في خان يونس”.

ولفتت إلي أن “أطقم الحماية المدنية تتوجه إلى مدرسة عبد العزيز في خان يونس”.

‏وافادت مصادر فلسطينية: “بمقتل 4 فلسطينيين وإصابة 50 بقصف إسرائيلي لمحيط مدرسة للأونروا في خان يونس”. 

وكانت إسرائيل قصفت مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، ما نجم عنه مقتل ما لا يقل عن 500 شخص، في حادثة ننددت بها الكثير من الدول والأمم المتحدة.

وقالت إسرائيل أن حركة الجهاد الإسلامي تقف وراء القصف الذي تعرض له المستشفى، وأنه جاء جراء صاروخ فشل في الانطلاق، وهو ما أنكرته الحركة.

حداد 3 أيام فى فلسطين.. وإلغاء القمة الرباعية

هذا وأعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس الحداد لمدة ثلاثة أيام وتنكيس الأعلام بعد القصف الجوي الإسرائيلي على مستشفى المعمداني في غزة والتي أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 500 فلسطيني اليوم الثلاثاء.

وذكرت منظمة التحرير الفلسطينية فى بيان أن ما يجري هو إبادة جماعية، مطالبة المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقف هذه المذبحة.

وفى سياق ذاته، حذرالأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، من مصير منطقة الشرق الأوسط  وصفا ذلك بأنه" أصبح على المحك"، وجاء ذلك بعد مجزرة مستشفى المعمداني التى وقعت أمس الثلاثاء فى قطاع غزة، وأدى إلى مقتل وإصابة المئات من الأبرياء.

روسيا: فلتقدم إسرائيل صور الأقمار الصناعية لنفى قصف مستشفى غزة

وفى وقت سابق، أكدت وزارة الخارجية الروسية، إن موسكو تعتبر الغارة على مستشفى المعمداني فى غزة جريمة وعملا لا إنسانيا، لافتا إلى أن لتصعيد الأخير للصراع الإسرائيلي الفلسطيني بأنه كارثة عالمية. 

وطالبت الخارجية الروسية من  إسرائيل بأن “تقدم صور الأقمار الصناعية لإثبات أنها ليست وراء الهجوم على مستشفى الأهلي في مدينة غزة”.

تابع موقع تحيا مصر علي