عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بايدن: لو لم تكن إسرائيل موجودة لعملنا على إقامتها.. و100 مليون دولار مساعدات للضفة الغربية وقطاع غزة

بايدن - نتنياهو
بايدن - نتنياهو

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن أن إسرائيل لو لم تكن موجودة لعملوا على إقامتها، لافتا إلى أنه ستعمل مع الكونجرس للموافقة على حزمة عسكرية لإسرائيل، وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفى فى تل أبيب.

تحيا مصر

بايدن: ولدت إسرائيل لتكون مكان أمن لليهود

وقال الرئيس بايدن:" لن نقف مكتوف الأيدي مجدداً و لمن الذين ينتظرون معرفة مصيرة أحبائه نبحث مع الشركاء وكرئيس أولويتي إطلاق سراح هؤلاء".

وأضاف الرئيس الأمريكي:" ولدت إسرائيل لتكون مكان أمن لليهود"، مشدداً :"لو لم تكن اسرائيل موجودة لعملنا على إقامتها فأمريكا أول دولة تعترف بإسرائيل ومنذ ذلك الحين ونقف معها الآن.. سنتأكد ماتريده سيكون لكم".
وأكد بايدن:" سأحرص على قول للكونجرس تمرير حزمة دعم عسكري لإسرائيل .. فقد أرسلنا حاملة طائرات من أجل حماية إسرائيل وتفادى دائرة اتساع" وحذر الرئيس الأمريكي خلال كلمته من دخول قوي جديدة فى الحرب ضد إسرائيل قائلاً:" رسالة لمن يفكر فى الاعتداء على إسرائيل لا تفكروا فى هذا".

بايدن: 100 مليون دولار مساعدات للضفة الغربية وقطاع غزة

وتابع قائلاً:" بعد أحداث 11 سبتمبر كنا غاضبين لتحقيق العدالة وخلال تحقيقنا العدالة نعترف اننا ارتكبنا الأخطاء"، لافتا إلى أنه:" يجب أن يكون هناك وضوح حول هذه الأهداف..غالبية الفلسطينيين ليس حماس.. حماس تستخدم الشعب الفلسطيني وتستخدمهم كدروع بشرية".

وقال بايدن:" سألت إسرائيل أن ترسل المساعدات الإنسانية وتصل للمدنيين ووافقت أن تصل المساعدات من مصر إلى غزة.. وسوف نحرص على تمرير القوافل فى أسرع وقت.. كما أعلن بتقديم100 مليون دولار مساعدات إلى غزة والضفة الغربية".
وأكد فى كلمته:" انتم دولة يهودية وديمقراطية.. ولا تعيشون على قواعد الإرهاب وإنما القانون ".

بايدن: علينا أن نوفر لإسرائيل كل ما تحتاجه للرد على هجمات حماس

وفى قت سابق من اليوم أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن على ضرورة توفير كل الدعم لإسرائيل للقضاء على حماس، لافتا إلى أن الهجوم الذي استهدف المستشفى المعمداني لم يكن من الجانب الإسرائيلي متهم الفصائل الفلسطينية بالمسؤولية عن هذا الهجوم.

وقال الرئيس بايدن:" أردت ان أكون هنا لسبب البسيط ليعرف الناس فى اسرائيل والعالم أننا مع اسرائيل"، مشيراً إلى أن:" حماس قتلت مواطنيين فيهم أميركيين ولقد أخذت العديد من الرهائن من فيهم الاطفال.. أرتكبت الشرور والفظائع.. الأميركيون معكم .. الاميركيون قلقون لأن الأمر ليس سهل، لكن أؤكد أن إسرائيل ستكون ما لديها من مساعدات للدفاع عن نفسها".

وأضاف بايدن:" حزنت وغضبت نتيجة الانفجار فى المستشفى أمس.. ورأيت أن الجانب الأخر هو من أرتكب ذلك وليس أنتم"، لافتا إلى أنه:" يجب أن نضمن حماية المدانيين الفلسطيينين.. العالم ينظر أن اسرائيل لديها القيم مثل أمريكا ما لديها من قيم ومبادئ .. أقول لشعب إسرائيل شجاعتكم مذهلة وفخور أنى هنا".

تابع موقع تحيا مصر علي