عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تحت شعار الانتقام لغزة.. فصائل موالية لإيران تستهدف قواعد أمريكية فى سوريا

تحيا مصر

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الخميس بقيام فصائل موالية لإيران باستهداف قاعدة  التنف التابعة لقوات “التحالف الدولي” باستخدام المسيرات فى سوريا ، رداً على عملية السيوف الحديدية التى شنها الجيش الإسرائيلي على قطاع غزة.
تحيا مصر

فصائل موالية لإيران تستهدف قواعد أمريكية فى سوريا 

وقال المرصد السوري:" تعرضت قاعدة التنف التابعة لقوات “التحالف الدولي” ضمن منطقة الـ 55 كيلومتر عند الحدود السورية – العراقية – الأردنية، بعد منتصف ليل الأربعاء – الخميس، لهجوم من قبل 3 طائرات مسيرة تابعة للميليشيات الإيرانية، وذلك بعد ساعات من استنفار شهدته القاعدة من قبل قوات التحالف الدولي".

وأشار المرصد إلى أن الهجوم أدى إلى إسقاط قوات “التحالف الدولي” لاثنين من المسيرات بينما استهدفت واحدة القاعدة، ما أدى لأضرار مادية، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.

الانتقام لغزة

ووفقا لمصادر المرصد السوري فإن الميليشيات التابعة لإيران سوف تستمر بشن هجمات على قواعد القوات الأميركية تحت شعار “الانتقام لغزة”.

وذكرالمرصد السوري لحقوق الإنسان، مساء أمس، إلى رفع قوات “التحالف الدولي” وجيش سورية الحرة الجاهزية القتالية، داخل قاعدة التنف قرب الحدود مع الأردن والعراق، تحسبا لهجمات بطائرات مسيرة قد تنفذها الميليشيات الإيرانية والعراقية المنتشرة في محيط منطقة قاعدة التنف أو ما يعرف منطقة الـ 55 كيلو متر.

وأشار المرصد السوري أن التحالف الدولي يتأهب لهجمات بالمسيرات قد تنفذه حزب الله وفاطميون الأفغانية المنتشرة السورية، بعد تدريبات أجرتها على المسيرات في مطار تدمر العسكري والمعسكرات الأخرى حول مدينة تدمر، بإشراف خبراء من مليشيا حزب الله اللبناني وميليشيات الحرس الثوري الإيراني.

إسرائيل: مقتل جميلة الشنطي عضو المكتب السياسي فى حركة حماس

وفى سياق منفصل، أعلن المجلس التشريعي بغزة، اليوم الخميس، بمقتل النائبة جميلة الشنطي عضو المكتب السياسي بحركة حماس، جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلها أمس.

وجميلة الشنطي كانت عضوة المجلس التشريعي الفلسطيني عن قائمة التغيير والإصلاح، وأحد قادة حركة المقاومة الإسلامية حماس وعضو المكتب السياسي لحماس.

كما كانت أحد المطلوبين للاغتيال من قبل إسرائيل بعدما وضعتها على قائمة الاغتيالات الإسرائيلية بعد نجاح المسيرة النسائية التي قادتها لفك الحصار المفروض على مجموعة من النشطاء الفلسطينيين في مسجد أم النصر في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة.

والشنطي من مواليد مخيم جباليا عام 1957 وحاصلة على درجة الدكتوراه في الإدارة التربوية، وترأست العمل النسوي لحركة حماس لسنوات عديدة، واُنتخبت عام 2006، عضوا في المجلس التشريعي عن كتلة التغيير والإصلاح التابعة للحركة.

تابع موقع تحيا مصر علي