عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شكرى يناقش مع نظيره البريطاني مسار التهدئة ووقف التصعيد فى غزة

وزير الخارجية المصري
وزير الخارجية المصري ونظيره البريطاني

استقبل وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الخميس، نظيره البريطاني جيمس كليفرلي. لبحث تطورات الأوضاع فى قطاع غزة ومناقشة آلية نقل المساعدات الإنسانية إلى سكان القطاع. 

تحيا مصر

شكري ونظيره البريطاني يبحثان الجهود الدولية والإقليمية لوقف التصعيد فى غزة

وقال السفير أحمد أبو زيد المتحدث باسم الخارجية المصرية:" مباحثات ثنائية وموسعة بحضور الوفدين حول التصعيد العسكري في غزة، والجهود الإقليمية والدولية على مسار التهدئة ووقف التصعيد، وأولوية إنفاذ المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، وتجنب توسيع رقعة الصراع".

 

وفى وقت سابق من اليوم وصل رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك وصل إلى إسرائيل وقبل زيارة سوناك لإسرائيل قال:" وفاة أي مواطن  جراء التصعيد بين حماس وإسرائيل هى مأساة حقيقية"، كما تطرق الحديث عن مأساة مستشفى المعمداني مناشداً كل القادة فى المنطقة والعالم العمل معاً لتجنب أي تصعيد.

ويشار إلى أنه منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة حماس قتل نحو 7 بريطانيين، وذلك بحسب ما أعلن عنه المتحدث باسم مكتب رئيس الوزراء البريطاني أمس الأربعاء.

روسيا ترسل 27 طن من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة عبر مصر

أوفى سياق آخر، أفادت وزارة الطورائ الروسية، اليوم الخميس، بإرسال 27 طن من المساعدات الإنسانية إلى سكان قطاع غزة عبر مصر، ويأتي ذلك فيما لاتزال العملية العسكرية الإسرائيلية متواصلة لليوم الثالث عشر فى قطاع غزة رداً على عملية طوفان الأقصي التى شنتها حماس يوم 7 أكتوبر.

وذكرت الوزارة الروسية في بيان لها عبر "تلجرام" إن طائرة من طراز "إيل -76" تابعة للوزارة أقلعت من مطار رامينسكوي بالقرب من موسكو متجهة إلى مطار العريش فى مصر.

وأضاف البيان أن المساعدات الإنسانية الروسية، التي تضم الدقيق والسكر والأرز والمعكرونة، سيتم تسليمها إلى ممثلي جمعية الهلال الأحمر المصري لإرسالها إلى قطاع غزة. لافتا إلى أنه تم تنظيم المساعدة بتوجيه من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وبأمر من الحكومة الروسية.

تابع موقع تحيا مصر علي