عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد زيارة بايدن.. رئيس وزراء بريطانيا يصل إسرائيل

رئيس الوزراء البريطاني
رئيس الوزراء البريطاني فى مطار بن جوريون

أفادت صحيفة  Jerusalem Post  أن رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك وصل إلى إسرائيل، صباح اليوم الخميس، ومن المقرر أن يلتقى بنظيره الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس إسحاق هرتسوج. 
تحيا مصر

رئيس وزراء بريطانيا يصل إسرائيل 

وبحسب الصحيفة العبرية، سيتلقى الرئيس إسحاق هرتسوج بالرئيس الوزراء البريطاني فى تمام الساعة 11 فى منزل الرئيس بالقدس. 

وقبل زيارة سوناك لإسرائيل قال:" وفاة أي مواطن  جراء التصعيد بين حماس وإسرائيل هى مأساة حقيقية"، كما تطرق الحديث عن مأساة مستشفى المعمداني مناشداً كل القادة فى المنطقة والعالم العمل معاً لتجنب أي تصعيد.

ويشار إلى أنه منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة حماس قتل نحو 7 بريطانيين، وذلك بحسب ما أعلن عنه المتحدث باسم مكتب رئيس الوزراء البريطاني أمس الأربعاء. 

زيارة مرتقبة لوزير الخارجية البريطاني إلى مصر

وبحسب الصحيفة، فإلى جانب زيارة سوناك إلى إسرائيل، فمن المقرر أن يقوم وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفلى الذي زار إسرائيل الأسبوع الماضي، أن يزور مصر وتركيا وقطر خلال 3 أيام المقبلة، لمناقشة تطورات الأوضاع فى غزة والعمل إيجاد حلول للتهدئة وخفض التصعيد. 

يهود أمريكا يطالبون بوقف إطلاق النار في غزة 

وفى سياق آخر، اقتحم مجموعة من المتظاهرين مبنى الكونجرس الأمريكي مساء اليوم، وطالبوا الولايات المتحدة بوقف النار في قطاع غزة، وذلك خلال مسيرة داعمة لفلسطين.

وبحسب وسائل إعلام أميركية فالوقفة الاحتجاجية نظمها مجموعة من اليهود في مبنى الكونجرس الأمريكي، للمطالبة بوقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وسيطر المتظاهرون، الذين كانوا يرتدون قمصانًا سوداء مكتوب عليها "اليهود يقولون وقف إطلاق النار الآن" و"ليس باسمنا" على القاعة المستديرة الكبيرة في مبنى مكتب كانون هاوس. وحمل المتظاهرون ملصقات تحمل رسائل مثل "دعوا غزة تحيا". 

وقامت شرطة الكابيتول باعتقال 100 شخص  واستطاع عدد من هؤلاء المتظاهرين من التسلل ودخول مبنى الكونجرس.

ووفق وسائل إعلام أمريكية، دعا المتظاهرون، الذين ينتمون إلى حركة صوت اليهود من أجل السلام، المشرعين الأمريكيين وإدارة الرئيس جو بايدن إلى الضغط من أجل وقف إطلاق النار في غزة.

تابع موقع تحيا مصر علي